Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    05-Jan-2019

النائبة الديمقراطية رشيدة طليب تتوعد في يومها الأول بإقالة ترامب ـ (تغريدات)

 

واشنطن: استهلّت النائبة عن الحزب الديمقراطي رشيدة طليب مهامها الخميس بالتوعد ببدء إجراءات إقالة الرئيس دونالد ترامب الذي وصفته بعبارة نابية، مثيرةً غضب الجمهوريين بعد أقل من يوم من بدء عمل مجلس النواب الأمريكي الجديد ذي الأغلبية الديموقراطية.
 
وجرى تداول فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر طليب وهي تتحدّث عن ترامب، فيما ردّ الأخير مستبعداً البدء بإجراءات إقالته، في تغريدة الجمعة.
 
 
Rashida Tlaib
@RashidaTlaib
 This is not just about Donald Trump. This is about all of us. In the face of this constitutional crisis, we must rise.
 
35.1K
4:27 PM - Jan 4, 2019
Twitter Ads info and privacy
18.4K people are talking about this
Twitter Ads info and privacy
 
Rashida Tlaib
@RashidaTlaib
 Now is the time to begin impeachment proceedings against President Trump https://www.freep.com/story/opinion/contributors/2019/01/03/donald-trump-impeachment/2463127002/ … via @freep
 
13.4K
6:06 PM - Jan 4, 2019
Twitter Ads info and privacy
 
Now is the time to begin impeachment proceedings against President Trump
Impeachment proceedings against President Trump must not wait for Mueller's report, write Congresswoman-elect Rashida Tlaib and author John Bonifaz.
 
freep.com
12.6K people are talking about this
Twitter Ads info and privacy
وفي لقاء بعد ادائها اليمين الخميس قالت طليب وهي ابنة مهاجرين فلسطينيين، أمام مؤيديها “الناس يحبونك، وتربح”. وأضافت “عندما ينظر إليك ابنك ويقول أمي، انظري لقد فزتِ، المتنمرون لا يفوزون، فأجبته هم لا يكسبون لأننا سنذهب إلى هناك وسنقيل ذاك اللعين”.
 
ورد ترامب في تغريدة “كيف يمكن البدء بإقالة رئيس ربما ربح أعظم انتخابات في التاريخ، لم يرتكب أي خطأ -لا تعامُل مع روسيا، الديمقراطيون هم من تعاملوا معها-وسجل أفضل أداء في أول عامين مقارنة بكل الرؤساء، وهو أكثر الرؤساء شعبية في تاريخ الحزب الجمهوري مع نسبة 93%؟”.
 
 
Donald J. Trump
@realDonaldTrump
 How do you impeach a president who has won perhaps the greatest election of all time, done nothing wrong (no Collusion with Russia, it was the Dems that Colluded), had the most successful first two years of any president, and is the most popular Republican in party history 93%?
 
184K
3:16 PM - Jan 4, 2019
Twitter Ads info and privacy
141K people are talking about this
Twitter Ads info and privacy
 
Donald J. Trump
@realDonaldTrump
 As I have stated many times, if the Democrats take over the House or Senate, there will be disruption to the Financial Markets. We won the Senate, they won the House. Things will settle down. They only want to impeach me because they know they can’t win in 2020, too much success!
 
122K
3:06 PM - Jan 4, 2019
Twitter Ads info and privacy
59K people are talking about this
Twitter Ads info and privacy
وتابع “هم فقط يريدون إقالتي لأنهم يعلمون أنهم عاجزون عن الفوز في عام 2020، نجاح يفوق طاقتهم على الاحتمال!”.
 
وطليب (42 عاماً)، المحامية السابقة هي إحدى أول امرأتين مسلمتين تدخلان الكونغرس وجعلت إقالة ترامب في صلب حملتها الانتخابية.
 
وهي تنتقد ترامب منذ وقت طويل، وأوقفت قبل عامين لمقاطعتها خطاباً له خلال حملته الانتخابية. وفي الصباح الذي دخلت فيه الكونغرس، اعتبرت طليب في مقالة مشتركة نشرتها صحيفة “ديترويت فري برس” ترامب “تهديداً مباشراً وجِدياً لبلدنا”.
 
وتابعت “بحوزتنا أدلة واضحة على أن الرئيس ارتكب مخالفات تستدعي الإقالة”، مضيفةً أن “في كل يوم يمرّ، يوقع ترامب مزيداً من الضرر على عدد هائل من الناس الذين يتعرضون للأذى بسبب أفعال الرئيس الخارجة عن القانون. لا يمكننا إزالة الأذى الذي يسببه لشعبنا”.
 
وكتبت “الآن حان وقت بدء إجراءات الإقالة”.
 
فاز الديمقراطيون بالأغلبية في مجلس النواب الأمريكي في تحول كبير لموازين القوى في الكونغرس، فيما يسعون إلى تقييد تقلبات ترامب في البيت الأبيض. ومع ذلك، تبقى فرضية البدء بإجراءات الإقالة أمراً بعيداً في ظلّ التوازن الحالي بين مجلس النواب ومجلس الشيوخ. (أ ف ب)