Saturday 29th of February 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    21-Jan-2020

كتلة قطبية وثلوج على «1000» متر.. اليوم

 الراي

تتاثر المملكة «اليوم» بكتلة هوائية شديدة البرودة من أصل قطبي حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتسود أجواء شديدة البرودة في معظم المناطق، وتكون الأجواء ما بين غائمة جزئيا إلى غائمة.
 
وتتوقع الارصاد الجوية هطول الأمطار على فترات في أغلب مناطق المملكة، وتكون مصحوبة بالرعد وتساقط البرد وإلى تساقط زخات من الثلج بين الحين والآخر فوق المرتفعات الجبلية التي ترتفع 1000 وخاصة مرتفعات الجنوب.
 
واشارت الارصاد الجوية ان الثلوج ستكون متراكمة فوق المرتفعات الجنوبية على وجه الخصوص، فيما تسجل درجات الحرارة العظمى انخفاضا نهارا وليلا إلى حوالي الصفر المئوي، محذرة من تشكل الانجماد في ساعات الليل.
 
وأضافت الارصاد الجوية إن تأثير الحالة الجوية سيتراجع مع ساعات ليل الثلاثاء لتضعف فرصة الهطول وتكون الرياح شمالية غربية نشطة نهارا، وحذرت من مخاطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الضباب، وتراكم الثلوج فوق المرتفعات الجنوبية، والانزلاق على الطرقات.
 
ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة يوم غد الأربعاء، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئيا مع بقاء فرصة أثناء النهار لسقوط زخات خفيفة من المطر في الأجزاء الجنوبية الغربية من المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، ويتوقع مع ساعات الليل المتأخرة تشكل الانجماد فوق المرتفعات الجبلية.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات