Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Jan-2018

"الأوقاف" توضح أسباب إلزام الراغبين بالحج دفع 200 دينار

 

عمان –الغد- أوضحت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية أن قرار إلزام الراغبين بالتسجيل ضمن المرحلة الاولية لأداء فريضة الحج للموسم القادم بدفع مبلغ مائتي دينار، يهدف الى "ضبط العدد الفعلي للجادين بأداء الفريضة".
 
وأضافت الوزارة في بيان صحفي اليوم السبت ان هذا المبلغ "سيخصم من التكاليف التي ستترتب على كل من يحصل على تصريح الحج فيما ستتم إعادة المبلغ كاملا لكل من لم يحصل على تصريح أو استنكف عن الاستمرارية في التسجيل دون اقتطاع أي جزء منه".
 
وأشارت الوزارة، الى أنها "ملزمة من قبل الجهات ذات العلاقة في المملكة العربية السعودية بإنهاء عملية التسجيل وتوزيع تصاريح الحج خلال مدة زمنية محددة هذا العام ما يستوجب ضبط التوقيت واستغلاله بالشكل السليم".
 
ولفتت الى أن عدد المسجلين الموسم الماضي بلغ نحو 46 ألفا، "معظمهم غير جاد بعملية التسجيل الامر الذي تسبب في تأخير توزيع التصاريح على الراغبين فعليا بأداء الفريضة، وهو ما يربك عملية التسجيل والتصاريح الامر الذي لا يمكن قبوله"، مبينة انها ستقوم "بالاستئجار للحجاج وتسديد الدفعة الاولى من قيمة الايجار هذا العام قبل صدور التصاريح بناء على التعليمات الصادرة من الجانب السعودي".
 
وجددت الوزارة دعوتها للراغبين بالتسجيل الأولي لأداء الفريضة من الأردنيين وأبناء قطاع غزة المقيمين في المملكة من خلال الموقع الإلكتروني للدائرة من العاشرة صباح غد الأحد ولغاية العاشرة من مساء 28 الشهر الحالي.
 
كما دعت الراغبين بالتسجيل إلى "مراجعة أحد فروع البنك الإسلامي الأردني للحصول على فيشة التسجيل الأولي مقابل مبلغ مائتي دينار محسوبة من قيمة التكاليف لمن تنطبق عليهم أسس اختيار الحج ومستردة لمن لم يتم اختيارهم"، والاتصال على الأرقام (065621188، 0795900036، 0797166999) لمزيد من المعلومات.