Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Dec-2017

تركيا تدعو لتشجيع البلدان على الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين
بترا -
دعا وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الأربعاء، دول منظمة التعاون الإسلامي إلى تشجيع البلدان الأخرى على الاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.
 
جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال افتتاح الجلسة الوزارية لقمة منظمة التعاون الإسلامي التي تنعقد في مدينة إسطنبول بدعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاربعاء، للنظر في قضية القدس على خلفية اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بها عاصمة لإسرائيل.
 
وقال جاويش أوغلو في هذا الخصوص، حسب وكالة الأناضول للأنباء التركية: "نحن نعترف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية، وعلينا تشجيع البلدان الأخرى على الاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية ضمن الحدود المرسومة عام 1967".
 
وأوضح جاويش أوغلو أنّ منظمة التعاون الإسلامي تجتمع اليوم، من أجل القول "كفى للظلم".
 
واعتبر جاويش أوغلو أنّ الرئيس الأميركي جرح الضمير الإنساني باعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، وأنّ الخطوة الأميركية هذه، تهدف إلى شرعنة محاولات إسرائيل لاحتلال القدس.
 
وتابع جاويش أوغلو قائلاً: "يريدون من العالم الإسلامي السكوت على هذه الخطوة، لكننا لن نقف صامتين، فهذه الخطوة قضت على احتمال السلام ودمّرت أرضية العيش المشترك في فلسطين، وقرار ترمب بحكم الملغي بالنسبة لنا".
 
وشدّد الوزير التركي على أهمية تحقيق الوفاق الوطني والوحدة بين الفلسطينيين، وعدم الانجرار وراء الاستفزازات ومواصلة كفاحهم في إطار القانون، مؤكدا أنهم لن يسمحوا لأحد المساس بقدسية مدينة القدس وبوضعها التاريخي.