Friday 26th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    17-Mar-2018

‘‘المهندسين الزراعيين‘‘ تشكل لجانها المشرفة على انتخاباتها المقبلة

 

محمد الكيالي
 
عمان-الغد-  شكلت الهيئة العامة لنقابة المهندسين الزراعيين؛ اللجنة العليا لانتخابات مجلس النقابة الـ24 والتي ستجرى الجمعة المقبل، وفق نقيب المهندسين الزراعيين محمود أبو غنيمة.
وقال أبو غنيمة في تصريح صحفي أمس إن "مدير المؤسسة التعاونية المهندس عوني شديفات، سيرأس لجنة الانتخابات، والتي ستقام في عمان والكرك والسلط وإربد".
وبين عقب إنهاء أعمال اجتماع الهيئة العامة الأخير من عمر المجلس الحالي، والذي أقيم في مجمع النقابات المهنية، أنه جرى التوافق على أسماء اللجان التي ستقود العملية الانتخابية في الفرع أيضا، لافتا الى إقرار التقريرين المالي والإداري وموازنة النقابة للعام 2018.
وأوضح ابو غنيمة أن الهيئة العامة؛ أكدت أهمية استمرار تطوير النقابة ضمن رؤية حديثة، وتنفيذ دراسة اكتوارية في العام 2019، مع التوصية بضرورة الإسراع بتعديل قانون النقابة، لافتا إلى أن المجلس الحالي توافق على نحو 70 % من المواد المعدلة للقانون.
وحول الانتخابات المقبلة؛ أكد أبو غنيمة أن الصناديق ستفتح في تمام السابعة صباحا ولغاية السادسة مساء، لتفرز بعدها الأصوات يدويا وعلى نحو مركزي في عمان، مبينا في الوقت ذاته، أن تعديلات مجلس النقابة في القانون المقبل، هو تعديل لآلية الفرز لتصبح على نحو إلكتروني.
وأوضح أنه يحق لـ5800 مهندس زراعي ومهندسة، المشاركة في الانتخابات، وهم المسددون لاشتراكاتهم السنوية، من أصل نحو 18 ألف منتسب اللنقابة.
هذا وتتنافس القائمة البيضاء في الانتخابات المقبلة بكتلة تضم : المرشح لمنصب النقيب، عبدالهادي الفلاحات (نقيب لثلاث دورات)، بالإضافة لمرشح مركز نائب النقيب نهاد العليمي، وعضوية: عبير التميمي، وخالد البشابشة، وتماضر معايعة، وياسر أبوسنينة، ومحمد خير الحياري، ومحمد الطوالبة وحسين مناع.
كما رشحت كتلة "تضامن"، بسمة المناصير لمنصب النقيب، ولمنصب نائب النقيب سائد الظاهر، وعضوية: أشرف الديري، معالي النعيمات، بسام الحياري، حمزة الضلاعين، نزار عبيدات، عبدالله سليمان ومحمد السواعي.
فيما ترشح لمنصب النقيب بشكل مستقل: إحسان مشربش، بشار النوافلة، بشار بني هاني، محمد لؤي بيبرس وبسمة المناصير، والتي تعد أول مهندسة زراعية تترشح لمنصب النقيب، فيما انسحب رسميا من سباق النقيب: ناجح العدوان وعدنان مبيضين.
وترشح 6 مهندسين مستقلين للمنافسة على منصب نائب النقيب، وهم فالح مساعدة، سليم النابلسي، سالم خصاونة وعلي شويطر.
وضمت قائمة المرشحين لعضوية المجلس على نحو مستقل: عائشة هشام، هدى الخلايلة، إبراهيم الدعجة، محمد حمزة، عبدالله عبيدات، مازن ابو قمر، هنادي سعي، يارا مساعده فيما أعلن يوسف العمري انسحابه أمس رسميا.