Wednesday 19th of January 2022 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    01-Nov-2021

النجار: أدخل الوزارة كأنه آخر يوم لي
خبرني - قال وزيرة الثقافة، هيفاء النجار، الإثنين، إن للوزارة أحقية بالاعتزاز في الإنجازات المتراكمة المحققة.
 
وأضافت النجار، خلال مداخلة لها في لجنة الاعلام والتوجيه في مجلس النواب، أنّها تعي أهمية الدور الرقابي والتشريعي لمجلس الأمة بشقيه النواب والأعيان مع التأكيد على التشاركية من أجل التطور الدائم وليس من أجل ردة الفعل.
 
وقالت، “إن أول طرح للتحول كسر رفض أن ندور في دوائر لئيمة وأن نكسر الدوائر اللئيمة التي نوجد فيها، وعلينا البداية من فكرة الاصغاء الفاعل لإنتاج حوار فعال من أجل التجديد والتحول وإنتاج المعرفة الجديدة والفعل الاستباقي”.
 
ولفتت إلى أنها تدخل وزارة الثقافة بشكل يومي كأنه اليوم الأخير لي وأعمل كأنه سيبقى لـ100 عام، وبالتالي تعي النجار أزمة التكرار ولكن لن تسمح لها سلوك المسار الاستباقي.
 
وشددت على أنها تستطيع التمييز ما بين النشاط الثقافي والفعل الثقافي ولكن النشاط الذي ينطلق من رؤية ثقافية مبنية على فهم للعقل والروح والقيم يكون فاعلا.
 
ودعت إلى ضرورة الاتفاق على تعريف الفعل والنشاط ونوعه التي تعد فاعلة من أجل الانسان والوطن الأردني، مضيفة أن التحول الحقيقي مبني على الإنجاز والفهم الصحيح للواقع.
 
وذكرت، “لا يمكن لنا العمل بعزلة عن الشباب والاعلام، فعلينا أن نوقف هذه العزلة واعتقد أمامنا فرصة من أجل البناء على الإنجاز”.
 
ولفتت إلى أن دخول مئوية الدولة الأردنية تتطلب تحول في طريقة العمل في الأداء الإداري والعقلية، منوهة إلى أنّ الفعل الثقافي ليس فقط بالعاصمة.
 
وزادت، “علينا فهم السياق الأردني من خلال العمل التشاركي”.