Sunday 27th of November 2022 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    26-Sep-2022

النشامى يلتقي عُمان الليلة أملاً بالتتويج
خبرني - يلتقي المنتخب الوطني في التاسعة مساء اليوم نظيره العُماني على ستاد عمان الدولي في المشهد النهائي للبطولة الودية الرباعية بكرة القدم.
 
ويسبق مباراة المنتخب الوطني، لقاء سوريا والعراق في السادسة مساء وعلى ذات الملعب لمعرفة صاحب المركز الثالث.
 
وكان المنتخب الوطني قد حسم تأهله للمشهد النهائي بعد فوزه في المباراة الأولى على سوريا بهدفين دون رد في حين تغلب منتخب عُمان على العراق بفارق ركلات الترجيح 4-3 بعدما انتهى الوقت الاصلي بالتعادل 1-1.
 
وتأتي استضافة المنتخب الوطني للدورة الرباعية بهدف الاستعداد لنهائيات كأس آسيا التي ستقام في العام المقبل.
 
 مواجهة قوية
 
تعتبر المواجهة القوية تلك التي تجمع المنتخب الوطني ونظيره العُماني حيث يبجث كلاهما عن لقب معنوي.
 
ويخوض المنتخب الوطني البطولة بكامل نجومه الدوليين ويغيب عنه علي علوان للاصابة، فيما يعيش المنتخب العُماني حالة من الاستقرار الفني.
 
ويعتمد المنتخب الوطني في المباراة على قدراته الهجومية المتمثلة بأحمد سمير وشرارة والتعمري ويزن النعيمات فيما يقود خط الوسط ابراهيم سعادة ونور الروابدة.
 
ويقود دفاع المنتخب الوطني يزن العرب وعبدالله نصيب واحسان حداد ومحمد ابو حشيش ومن ورائهم يبرز حارس المرمى يزيد أبو ليلى.
 
ويتوقع أن يلعب المنتخب الوطني باسلوب متوازن في الدفاع والهجوم وبخاصة أن منتخب عُمان يتمتع بجاهزية أفضل من جاهزية المنتخب السوري الذي واجهه النشامى في المباراة الاولى.
 
وعانى المنتخب الوطني في المباراة الماضية من سوء ارضية ستاد القويسمة مما دفع اتحاد الكرة الى نقل مباراتي اليوم لتقاما على ستاد عمان الدولي.
 
وتميل الكفة الفنية نسبيا لصالح المنتخب الوطني استنادا لاعتماده على عدد كبير من المحترفين في الخارج فضلا عن تسلحه بعاملي الارض والجمهور.
 
وعلى الجهة المقابلة فان المنتخب العماني يمتاز بسرعة هجماته ويعتمد على ارسال الكرات الطويلة باتجاه عمر المالكي، وتضم صفوفه عددا من اللاعبين الموهوبين.