Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Oct-2017

"يلا على الأردن" تطلق حملة لتنظيف وتجميل المواقع السياحية

 

ديما محبوبة
عمان- الغد- تطلق مبادرة "يلا على الأردن"، التي تهدف لترويج الأردن سياحيا على مواقع التواصل الاجتماعي، حملة جديدة شاملة تستهدف الشباب في محافظات المملكة.
ويشير مؤسس المبادرة، عبد الرحمن المهيد، إلى أنهم يخططون لإطلاق حملة تطبق مطلق العام المقبل لتنشيط قطاع السياحة.
ويقول "أعددنا خطة متكاملة لتشجع الشباب على المشاركة في الحملة وبأعداد كبيرة جدا؛ حيث تهدف الحملة إلى تنظيف مواقعنا ومعالمنا السياحية كافة، وتجميل الطرق كافة المؤدية للمواقع السياحية، وتنظيف المحميات والمسارات والأودية، وإضافة لافتات تعريفية، وزراعة أشجار ونباتات، وحملة ترويج مدتها شهران ونصف تبدأ في شهر شباط (فبراير) المقبل".
ويشير المهيد إلى أن حب الأردن والمسؤولية تجاه البلد هما ما حرك مشاعره للبحث عما يفيد الأردن عالميا، لذا قام منذ ثلاثة أعوام بإطلاق مبادرة "يلا على الأردن".
ويشير المهيد إلى أن المبادرة تهدف لتوعية وتثقيف المواطنين بأهمية القطاع السياحي في دعم اقتصاد الوطن، وتوفير فرص عمل للمواطنين، ودعم السياحة والحث على المحافظة على الكنوز الوطنية من العبث.
ونظمت المبادرة قبل عام ونصف العام رحلة إلى شمال الأردن، وتم التعرف على المناطق السياحية ومشاهدتها كما لو أنها لم تشاهد من قبل.
ويؤكد أن المبادرة سلطت الضوء على سياحة المغامرة بهدف جذب الشباب للأردن من مختلف دول العالم، وتنشيط السياحة الداخلية دعما للمجتمعات المحلية وخلق سياحة جديدة تدعم وتعزز مكانة الأردن سياحيا وعربيا وعالميا.
وعن الشركات الداعمة والمؤسسات التي تشارك هذه المبادرة في عملها، يؤكد مهيدات أنه يعمل على خطة لدعوة جميع المؤسسات والجمعيات التي تعمل على دعم المجتمع المحلي والمتطوعين للمشاركة، وطلب الدعم من الوزارات كافة وأهمها وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، اللتان كان لهما دور كبير في دعم مبادرة "يلا على الأردن" منذ بدئها في الترويج.
ويلفت المهيد إلى أن مبادرة "يلا على الأردن" تتبنى النهوض في القطاع السياحي تخطيطا وتنفيذا. فيقول "السياحة نافذتنا عبر العالم لتعزيز العلاقات ما بين شعبنا المضياف وشعوب الدول الشقيقة والصديقة كافة".
ويبين المهيد أنه يعمل مع سجى الحياري وغسان نسيم لإنجاح هذا الحدث من خلال الترويج الدائم والمستمر على مواقع التواصل الاجتماعي.
ولأجل الترويج السياحي، قامت مبادرة "يلا على الأردن" برحلات المغامرة وإشراك الإعلاميين والصحفيين ونشطاء السوشال ميديا بهدف ترويج المواقع التي تزورها عبر وسائل الإعلام كافة وتشجيع المواطنين على المشاركة في الترويج لدعم السياحة ولتعريف الأردنيين بالكنوز الوطنية وما يحتويه الأردن من مواقع جميلة لو استغلت بشكل صحيح ستدعم القطاع السياحي بشكل كبير، مما ينعكس إيجابيا على الاقتصاد وتحسين دخل المواطن وتنشيط السياحة الداخلية، حسب المهيد.
ويلفت إلى أن المبادرة تركز على التواصل التكنولوجي الاجتماعي؛ إذ إن مشاهدات الهاشتاغ الذي تطلقه المبادرة في العادة تتجاوز الـ20 مليونا خلال يومين.