Wednesday 24th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    05-Dec-2018

رئيس مجلس الأمة الكويتي: الأردن يتحمّل أكثر من طاقاته بسبب مواقفه القومية والعروبية
الدستور - مصطفى الريالات - أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم أن الأردن وبسبب مواقفه وحسه القومي والعروبي يتحمل أكثر من طاقاته.
وقال الغانم خلال استقباله امس الوفد الصحفي الأردني الذي يزور دولة الكويت حالياً، إن الأردن لم يغلق حدوده أمام الأشقاء اللاجئين، وهذا موقف مقدر عند الجميع.
وأضاف أن الكويت عندما تقدم المساعدات، ومواقفها تجاه الأردن، تعرف بأن هذه المساعدات ليست كافية، مشدداً على أن مجلس الأمة الكويتي يدعم، إن لم يكن بالإجماع فبأغلبيته الساحقة، كل مساندة ومساعدة من شأنها تعزيز التقارب الحكومي بين حكومتي الكويت والأردن، وتقديم الدعم من الحكومة الكويتية لنظيرتها الأردنية.
وقال الغانم بأن هذه المواقف وهذا الدعم للأردن ليس منّة أو تفضّلا، وإنما هي تحمّل جزء من مسؤولياتنا تجاه الأردن.
وأضاف أن الوضع في الأدرن والتحديات كثيرة، فهو في مواجهة مع إسرائيل، ويستقبل الأشقاء السوريين اللاجئين، وهذا الوضع مقدّر للأردن، وهو ليس سهلا.
وأعاد الغانم التأكيد بالقول: نحن داعمون ومساندون لكل تقارب أردني كويتي، موضحا أن مجلس الأمة الكويتي لم يرفض أو يوقف في أي يوم من الأيام أية اتفاقيات من شأنها دعم الأردن بكافة أشكاله.
وخلال اللقاء أشاد الغانم بالإعلام الأردني الذي قال بأن شهادته به مجروحة، ووصف الإعلام الأردني بأنه حي وحر ومؤثر ومسموع، داعياً إلى أهمية استنهاض الهمم في الوقت الذي يستدعي منا هذا الموقف حتى لا تذهب الأمور على حد وصفه إلى اليأس والإحباط.
وحذر في هذه المرحلة من أولئك الذين وصفهم بأنهم يقولون كلمة حق أريد بها باطل، معتبراً أن هؤلاء موجودون ويقتاتون على أخطاء الحكومة .
وبشأن القضية الفلسطينية، أعاد التأكيد على مواقف البرلمان الكويتي والدولة الكويتية بشأن القضية الفلسطينية، معتبراً إسرائيل دولة مارقة مؤقتة وهي إلى زوال، طال الزمان أم قصر.
وقال: علينا أن نؤدي واجباتنا تجاه القضية الفلسطينية، التي وصفها بالقضية الشرعية، واعتبر أن ما حصل من إهانة للإسرائيليين في البرلمانات كان بفضل من الله.
وكان رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم استقبل في مكتبه امس الوفد الصحفي والإعلامي الأردني الذي يقوم بزيارة للكويت برئاسة نقيب الصحفيين الأردنيين راكان السعايدة.
وضم الوفد الأردني كلا من رئيس التحرير المسؤول لجريدة الدستور والمدير العام لوكالة الأنباء الأردنية محمد العمري، ورئيس تحرير موقع (جفرا) الالكتروني نضال فراعنة، والكاتب في صحيفة (الرأي) رداد القرالة، ومدير الأخبار في قناة (المملكة) عرار الشرع.
وحضر اللقاء النواب مبارك الحريص وعبدالله فهاد العنزي وعلي الدقباسي إضافة إلى الوكيل المساعد لشؤون الإعلام الخارجي فيصل المتلقم ومديرة الإعلام العربي في وزارة الإعلام لؤلؤة السالم.