Monday 16th of December 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    21-Nov-2019

الأمم المتحدة: أكثر من نصف قتلى صراع اليمن أطفال ونساء

 نيويورك – أعلنت الأمم المتحدة، أمس الأربعاء، أن أكثر من نصف قتلى الصراع في اليمن، من الأطفال والنساء. جاء ذلك في تغريدة نشرها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، عبر حسابه الرسمي بموقع «تويتر»، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل الذي يصادف 20 تشرين الثاني من كل عام. وقال المكتب الأممي إن «أكثر من 50 بالمئة من اليمنيين الذين قضوا جراء للصراع من النساء والأطفال».

من جانبها، قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونسيف» إن اليمن لا يزال في قائمة أسوأ البلدان للأطفال في العالم.
وأشارت المنظمة في تقرير لها نشرته على موقعها الرسمي، إلى أنه على الرغم من المكاسب التاريخية التي تحققت للأطفال منذ اعتماد اتفاقية حقوق الطفل قبل 30 عاماً، إلا أن اليمن لا يزال ضمن أسوأ البلدان للأطفال في العالم.
ولفتت المنظمة في بيانها بمناسبة مرور 30 عاما على تصديق اليمن على اتفاقية حقوق الطفل، إلا أن استمرار النزاع الدامي وما ترتب عنه من أزمة اقتصادية في أن وضعت أنظمة الخدمات الاجتماعية الأساسية في عموم البلاد على حافة الانهيار والتي ترتب عنها عواقب بعيدة المدى على الأطفال.
وقالت المنظمة إنه يوجد اليوم أكثر من 12 مليون طفل، تقريباً كل طفل، في اليمن ممن هم بحاجة للحصول على مساعدة إنسانية عاجلة.
ومن جانبها قالت سارة بيسولو نيانتي، ممثلة اليونيسف في اليمن: «لقد قتل الكثير من الأطفال بسبب الحرب جراء تعرضهم لهجمات سافرة. تعرض الأطفال للقتل أثناء لعبهم في الهواء الطلق مع أصدقائهم، وأثناء توجههم إلى المدرسة أو العودة منها، أو أثناء تواجدهم بسلام داخل منازلهم مع أسرهم». (وكالات)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات