Sunday 24th of March 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    07-Jan-2019

طقس العرب.. ثلوج على ارتفاع 1000 متر مساء الثلاثاء
الدستور - قال موقع طقس العرب ان المملكة يوم غد الثلاثاء على موعد مع منخفض جوي يُصنف بأنه من الدرجة الثانية (ضمن مؤشر قياس شدة المنخفضات الجوية المُكون من 5 درجات - أعلاها الدرجة الخامسة) يؤثر بدءً من ساعات المساء ويترافق مع كتلة هوائية شديدة البرودة و قُطبية المنشأ و يتمركز سطحياً إلى الشمال الشرقي من جزيرة قُبرص
 
وتوقع الموقع ان تبقى درجات الحرارة أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام ما بين 5-7 درجات مئوية، حيث ستشهد المملكة أمطار غزيرة وبرد وثلوج على الجبال العالية. 
 
وتعبر المملكة مساءً جبهة هوائية باردة مُترافقة مع المنخفض الجوي، ويتحول الطقس ليُصبح شديد البرودة في مُختلف المناطق و تشتد سرعة الرياح.
 
وتبدأ الأمطار بالهطول في ساعات المساء والليل الأولى في المناطق الشمالية من المملكة، سُرعان ما تمتد تدريجياً نحو المناطق الوسطى و تكون غزيرة أحياناً و مُترافقة مع تساقط لزخات من البَرَد الذي قد يكون كثيف أحياناً و رُبما بعض العواصف الرعدية. و يتشكل الضباب على فترات إثر عبور سحب منخفضة مُلامسة لسطح الأرض.
 
كما ويُتوقع أن تتحوّل الهُطولات تدريجياً إلى ثلجية فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر عن سطح البحر، تمتد أحياناً لما دون ذلك.
 
في جنوب و شرق المملكة، يكون الطقس شديد البرودة، عاصف، و مع حدوث الإنجماد فوق قِمم جبال الشراه، ويُحتمل هُطول زخات محليّة من الأمطار أو الثلوج الخفيفة بأجزاء محدودة. 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات