Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-Aug-2019

«11» وفاة و«132» إصابة بحوادث مرورية خلال عطلة العيد

 

 
عمان - الدستور - توفي 11 شخصا وأصيب 132 آخرين نتيجة 1265 حادثا مروريا تعاملت معها إدارة السير والمركبات خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.
 واشار بيان لمديرية الأمن العام امس الى أن إدارة البحث الجنائي تعاملت خلال العطلة مع جريمتي قتل في محافظتي مادبا واربد والقي القبض على مرتكبيهما.
وقال البيان انه تم التعامل ايضا مع 43 قضية سرقة جنائية اكتشف منها 22 قضية و80 قضية لسرقة عادية اكتشف منها 28 قضية وما زال التحقيق جارياً في باقي القضايا، والقي القبض على خمسة اشخاص ارتكبوا خمس قضايا احتيال، وجرى تنفيذ مداهمات لثلاثة مطلوبين من المصنفين خطيرين في شمال عمان ولواء الرمثا والرصيفة والقي القبض عليهم جميعا وضبط بحوزة احدهم سلاح ناري.
وفيما يتعلق بإدارة مكافحة المخدرات، كشف البيان عن أن العاملين في الإدارة تعاملوا خلال العطلة مع 30 قضية اتجار وترويج لمواد مخدرة القي القبض خلالها على 57 شخصا، فيما القي القبض على 320 شخصا في قضايا حيازة وتعاط وضبط بحوزة المقبوض عليهم 9 اسلحة نارية مختلفة اضافة الى كميات من المواد المخدرة المختلفة.
وأضاف، إن مركز القيادة والسيطرة، تلقى 120955 اتصالاً نتج عنها 28156 بلاغاً جرى التعامل معها من قبل الأمن العام في مختلف الوحدات والإدارات الشرطية والدفاع المدني، مشيرا الى أن كافة الوحدات والإدارات الشرطية نفذت الخطة الامنية الخاصة بالعيد كل ضمن نطاق عمله وواجباته لتوفير أقصى درجات الأمن والحفاظ على الارواح والأموال والممتلكات ومنع الجريمة وضبط الأشخاص المطلوبين والمشبوهين.
كما شهدت ايام العيد زيارة مرتبات الأمن العام لذوي الشهداء ولزملائهم ومن يرقدون على اسرة الشفاء من العاملين والمتقاعدين، ومشاركتهم هذه المناسبة العزيزة.