Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-Feb-2018

إجراءات إلكترونية تستعيض بها جامعة اليرموك عن الورق

 

إربد- بدأت دائرة القبول والتسجيل في جامعة اليرموك عملية التسجيل إلكترونيا بدلا من الورق وأرشفة سجلات علامات الطلبة منذ عام 1983.
وقال مدير الدائرة علي الجوارنة اليوم الاربعاء ان الاجراءات تتضمن وضع علامة غير مكتمل للطالب بعد تقديمه للامتحان مباشرة من مدرس المساق إلكترونيا وتطوير الوثائق المستخرجة وإجراءات اخرى.
واضاف ان الإجراءات اتاحت للطالب استخراج وثيقة إثبات طالب إلكترونيا ومن مكتب واحد ومنحت الصلاحيات لعمداء الكليات ورؤساء الاقسام برفع سقف الشعب دون الحاجة للرجوع للدائرة، وغيرها من الاجراءات.
واشار الى انه تم تعديل تعليمات الانتقال من اي جامعة الى جامعة اليرموك باشتراط حصول الطالب على معدل جيد جدا بعد دراسة 30 ساعة في جامعته السابقة والغاء شرط ان يكون معدله في الثانوية العامة مقبولا تنافسيا.
واتاحت التعليمات الجديدة لطلبة البكالوريوس الذين تخرجوا بمعدل مقبول ويرغبون بمواصلة تعليمهم العالي تسجيل فصل دراسي واحد لغايات رفع المعدل التراكمي.
وبين الجوارنة ان التعليمات تضمنت ايضا منح الطالب الذي يحصل على معدل تراكمي اقل من 50 بالمائة التحويل لكلية اخرى بعد ان كان يفصل نهائيا من الجامعة، بحسب التعليمات السابقة. (بترا)