Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    24-Jun-2018

ماكرون يؤيد فرض عقوبات على الدول الأوروبية الرافضة لاستقبال مهاجرين

 

باريس- أعرب الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون السبت عن تأييده لفرض عقوبات مالية على الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي التي ترفض استقبال مهاجرين.
 
وصرح ماكرون في مؤتمر صحافي مع رئيس الوزراء الاسباني بيدرو سانشيز في باريس انه "لم يعد من المقبول ان تكون هناك دول تستفيد الى حد كبير من التكافل الاوروبي وتشهر انانيتها القومية عندما يتعلق الامر بموضوع الهجرة".
 
وأوضح ماكرون "أؤيد ان يتم فرض عقوبات في حال عدم التضامن ... وان يتم فرض شروط حول هذا الموضوع لتمويل مساعدات هيكلية"، مضيفا "أؤيد وجود آليات تأخذ ذلك في الاعتبار وهو نقاش سيتم في الوقت المناسب".
 
وكان ماكرون وسانشيز اعربا عن تأييدهما لبناء مراكز استقبال مغلقة في دول الوصول الاوروبية لدراسة الحالات ومنح اللجوء للذين يستحقونه وامكان اعادة الاخرين الى مسقط رأسهم.
 
وحاليا ليس هناك اي مراكز مغلقة تقريبا يتم فيها درس ملفات المهاجرين في اوروبا باستثناء حالات نادرة في اليونان وايطاليا تشرف عليها مفوضية الامم المتحدة السامية للاجئين.
 
وأوضح ماكرون "نحن نؤيد تشييد مراكز مغلقة بموجب شروط مفوضية اللاجئين بمجرد وصول المهاجرين الى اوروبا ... وتكافل مالي فوري وتول سريع للملفات وتضامن اوروبي بحيث تتولى كل دولة بشكل منظم الاشخاص الذين يمنحون الحق باللجوء".
 
وتابع ماكرون "انه حل يتم بالتعاون ويحترم القانون وعلينا احترام مبادئنا وعدم الانجراف نحو التطرف".(أ ف ب)