Tuesday 16th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    05-Feb-2023

الأردن.. 2.2 مليون طالب يتوجهون إلى مدارسهم اليوم
خبرني - تفتح المدارس الحكومية والخاصة ابوابها الأحد لاستقبال طلبة المدارس الذين يقارب عددهم نحو مليونين و 200 الف طالب وطالبة لمختلف المراحل الدراسية، في وقت دعت فيه مديرية الأمن العام إلى اتباع إجراءات السلامة، وتوخي الحيطة والحذر خلال أول أيام الدراسة، لا سيّما في ظل الظروف الجوية السائدة.
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة، الدكتور أحمد المساعفة، إن 2.2 مليون طالب وطالبة يتوجهون اليوم إلى مدارسهم البالغ عددها 7500 مدرسة من جميع القطاعات التعليمية في محافظات المملكة.
 
وأكد المساعفة في تصريح صحفي أن الهيئة الإدارية والأكاديمية على أهبة الاستعداد من خلال 170 ألفا من الكوادر التدريسية والإدارية في الميدان التربوي لاستقبال الطلبة.
 
وبين أن موعد بدء الفصل الدراسي كما هو مقرر في التقويم المدرسي إذ سيتنظم الطلبة في مدارسهم ضمن ساعات وأوقات الدوام الرسمي المعلن سابقا سواء مدارس الفترة الواحدة والفترتين.
 
وأكد توفر الكتب المدرسية وتوريدها إلى مستودعات المديريات والمدارس، وأنه سيتم توزيع الكتب المدرسية للطلبة ليصار بعد ذلك البدء بالعملية التعليمية، مشيرا إلى توفير وسائل التدفئة في المدارس بحيث يعيش الطلبة في أجواء وبيئة تدريسية مناسبة وملائمة.