Sunday 19th of May 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    08-May-2024

د. أغادير جويحان أول شخصية أردنية تفوز بجائزة الدوحة العالمية لحوار الاديان

 

رصين
فازت الدكتورة اغادير عرفات جويحان المدير العام لمؤسسة الاميرة تغريد للتنمية والتدريب ، بجائزة الدوحة العالمية لحوار الاديان2024 ، وذلك عن دورها البارز في العطاء المشهود لدعم المرأة والأسر العفيفة والأقل حظا والمتضررة.
 
 وقال  البيان الصادر  عن مؤتمر الــدوحــة لـحـوار الأديان فـي نسخته الخامسة عشرة والذي عقد في الدوحة 7-8 أيار 2024، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني  أن  الدكتورة  جويحان  التي تتولى أيضا  منصب  أمين عام ملتقى المبادرات النسائية بين الشرق والغرب وافريقيا ، هي أول شخصية أردنية  تفوز بصفة فردية بهذه الجائزة العالمية التي تُقدم كل عامين لشخصيات ومؤسسات من جميع انحاء العالم.
 وقال البيان  ان  الدكتورة اغادير  استحقت  الجائزة عن دورها البارز في العطاء المشهود لدعم المرأة والأسر العفيفة والأقل حظا والمتضررة.
ووصفها  بانها تُعد من المتخصصين والخبراء في القطاع التنموي والتربوي والتمكين الذاتي للمرأة، بالإضافة إلى انها من المتحدثين والملهمين المؤثرين في التفكير الايجابي والسلام والتعايش الديني والإنسانية والعطاء، من خلال أنشطتها ومشاركاتها الواسعة في مؤتمرات عالمية واقليمية ودولية، ورحلاتها الانسانية لمختلف بلاد العالم، بالإضافة إلى رسالتها المتميزة في الامومة النوعية لأكثر من 150 فتاة من الايتام من فاقدات السند الأسري.
وقدمت وزيرة الدولة للتعاون الدولي في قطر لولوة بنت راشد محمد الخاطر بتقديم درع شكر وامتنان للدكتورة جويحان
.