Tuesday 16th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    20-Oct-2017

السنوار: لا أحد يستطيع انتزاع اعتراف حماس بإسرائيل أو نزع سلاحها

 

غزة- أعلن رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار الخميس ان "لا احد له القدرة" على اجبار الحركة على نزع سلاحها او الاعتراف باسرائيل.
وقال السنوار امام مجموعة من الشبان، حسب ما نقلت عنه الحركة، "لا أحد له القدرة على انتزاع اعترافنا بالاحتلال (...) ولا احد في الكون يستطيع نزع سلاحنا"، وذلك في رد واضح على مطالبة اسرائيل والولايات المتحدة بذلك، في حال تم تشكيل حكومة وفاق وطني فلسطينية تضم حركتي فتح وحماس.
وتابع السنوار "نحن مقاتلو حرية وثوار من أجل حرية شعبنا، ونقاتل الاحتلال وفق قواعد القانون الدولي الإنساني" مضيفا "سنواصل امتلاك القوة لحماية شعبنا".
واضاف ايضا "لن يرى جنود الاحتلال الأسرى النور حتى يراه أسرانا، أمثال حسن سلامة وعباس السيد ومحمود عيسى ومروان البرغوثي وأحمد سعدات".
وكان مبعوث الرئيس الاميركي دونالد ترامب الى الشرق الاوسط جيسون غرينبلات اعلن الخميس ان "الولايات المتحدة تؤكد من جديد أهمية التقيد بمبادئ اللجنة الرباعية (للشرق الاوسط) ألا وهي ان أي حكومة فلسطينية يجب أن تلتزم التزاما لا لبس فيه بنبذ العنف والاعتراف بدولة إسرائيل وقبول الاتفاقات والالتزامات السابقة الموقعة بين الطرفين، بما في ذلك نزع سلاح الإرهابيين والالتزام بالمفاوضات السلمية".
ورحب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بعد ظهر الخميس بتصريحات غرينبلات، مشيرا الى انها "اوضحت انه يتوجب على اي حكومة فلسطينية الالتزام بهذه المبادىء".
واضاف "نرغب في السلام، ونريد سلاما حقيقيا ولهذا السبب، لن نجري مفاوضات مع منظمة ارهابية بغطاء دبلوماسي".(أ ف ب)