Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    15-Oct-2018

100 مركبة وألف شخص عبروا معبر جابر إلى سورية اليوم

 

إحسان التميمي
 
الزرقاء-الغد-  قال مدير جمرك جابر الحدودي عقيد جمارك محمد النسور إن عدد المركبات التي عبرت من خلال معبر جابر الحدودي باتجاه الأراضي السورية بلغت حوالي 100 مركبة منها شاحنة واحدة محملة في الخضار والفواكة.
 
وأضاف النسور في حديث لـ"الغد" أن العاملين في المركز عملوا على تقديم كافة الخدمات للمسافرين وان المعبر  جاهز لاستقبال الشاحنات الترانزيت المحملة في مختلف انواع البضائع.
 
بدورها ذكرت مصادر أنّ عدد الأشخاص الذي عبروا الحدود أيضا بلغوا ألف شخص.
 
وكان محافظ المفرق ياسر العدوان وعدد من مدراء الأجهزة الأمنية سير العمل في مركز حدود جابر في اعقاب افتتاحه رسميا.
 
من جهته قال نقيب أصحاب شركات ومكاتب التخليص ونقل البضائع  ضيف الله أبو عاقولة "إن شركات التخليص الاردنية جاهزة لبدء العمل، مشيرا الى ان المركز الحدودي يضم اكثر من 80 مكتبا وموزعة على 172 شركة تُشغّل أكثر من 600 أردني في مجال التخليص، فضلا عن المستفيدين بشكل مباشر وغير مباشر من فتح المعبر".
 
وبالتزامن مع فتح معبر جابر الحدودي رسمياً بدأت حركة المواطنين الأردنيين بالتوافد الى الجانب السوري؛ حيث قال المواطن زهدي احمد الذي توجه الى سورية اليوم أنه اعتاد على تلك الزيارة بشكل شهري لكنه انقطع منذ 7 اعوام، معتبرا ان اعادة فتح المعبر بين البلدين سيكون له انعكاسات إيجابية على الجميع.
 
وقال مواطن آخر إن لسورية مكانة مميزة في نفوس الأردنيين جميعا وأنه كان يفضل السياحة في سورية كخيار له ولأسرته لما فيها من عادات وتقاليد مشتركة بين الشعبين، اضافة إلى جمال طبيعتها وانخفاض الاسعار.
 
وكانت الحكومة اعلنت عن تفاصيل الاتفاق الذي توصلت اليه اللجان الفنية الاردنية السورية بشأن اعادة فتح معبر جابر - نصيب الحدودي اعتبارا من اليوم الاثنين.
 
Ihssan.tamimi@alghad.jo