Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    15-Oct-2017

لطوف: "التنمية" ستدعم مشاريع إنتاجية ببؤر الفقر

 

هشال العضايله
الكرك-الغد-  أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية هالة بسيسو لطوف ان الوزارة تتطلع بأن تكون الجمعيات الخيرية بالمملكة شريكا معها في الوصول الى الأسر الفقيرة والعمل على توفير فرص العمل الانتاجية، من خلال مشاريع العمل المتوفرة والتي تقدم الوزارة الدعم لها.
وأضافت الوزيرة خلال زيارتها أمس، لعدد من الأسر الفقيرة وجمعيات خيرية وأخرى تعنى بالمعاقين ومشاريع إنتاجية ممولة من الوزارة بمحافظة الكرك،أن الوزارة ستدعم مشاريع إنتاجية في مناطق بؤر الفقر بالمحافظة والتي ستوفر فرص عمل لأبناء هذه المناطق، مشيرة الى ان الوزارة بالتعاون مع بلدية القطرانة ستعمل على دراسة إنشاء معمل خياطة للشابات بالمنطقة، بالإضافة الى توفير مشاريع تدريب لأعضاء الجمعيات الخيرية بمختلف برامج العمل.
وأكدت ان الوزارة تعمل على تشجيع الجمعيات الخيرية على عمل ائتلافات بينها من اجل الحصول على مشاريع انتاجية بمناطق عملها بما يخدم المواطنين، مشيرة الى أهمية بناء القدرات المختلفة للجمعيات بالمحافظة من اجل تحديد احتياجات مناطقها التنموية.
ولفتت الى  تطلع الوزارة الى ان تسهم الفاعليات الصناعية الموجودة بالمحافظة بالمسؤولية الاجتماعية من خلال توفير الدعم والتمويل اللازم للعديد من المشاريع الإنتاجية التي تنفذها الجمعيات كل حسب تواجدها.
وقدمت  لطوف مساعدات مالية لعدد من الجمعيات بلفت زهاء عشرة الاف دينار بالإضافة الى مساعدات مالية وعينية لعدد من الاسر الفقيرة بمناطق المحافظة.
وشملت جولة الوزيرة بحضور محافظ الكرك سامي الهبارنه وعدد من نواب المحافظة واعضاء مجلس المحافظة جمعيات خيرية في عدد من مناطق المحافظة، بالإضافة الى جولتها على مركز مؤتة لرعاية وتأهيل المعاقين ونادي الابداع، كما زارت إحدى الأسر الفقيرة في بلدة الثنية، وتفقدت عددا من منازل الأسر الفقيرة.
وقالت لطوف إن الزيارة جاءت للاطلاع على واقع الخدمات المقدمة من مديريات التنمية في المحافظة والاطلاع على واقع الجمعيات الخيرية من خلال زيارة نماذج منها في الوية القطرانة والمزار الجنوبي والقصبة.
ولفتت الى ان محافظة الكرك حصلت على حصة جيدة من صندوق دعم الجمعيات، حيث حصلت تسع جمعيات من أصل 79 جمعية على منح من الصندوق.
وأكدت ان الوزارة تعمل وفقا لرؤية الملك عبدالله الثاني بن الحسين في توفير الخدمات المناسبة للمواطنين في مختلف مناطق تواجدهم، مشيرة الى اهتمام الملك بالمواطنين من فئة المحتاجين والاسر الفقيرة.
وبينت ان الوزارة تعتبر الجمعيات ركيزة أساسية وفاعلة في العمل التطوعي في المحافظات، مشددة على دور العمل الخيري في التخفيف من الأعباء على المحتاجين وتوفير فرص العمل المناسبة لهم  لتوفير الحياة الكريمة والعيش المحترم.
واكد مدير التنمية الاجتماعية بالكرك نصر المعاقبة  على أهمية ودور الجمعيات الخيرية بالكرك في تقديم العون والرعاية للمحتاجين، مشيرا الى ان وزارة التنمية الاجتماعية تقوم بدور كبير في خدمة المواطنين.