Monday 20th of August 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Feb-2018

فعاليات احتجاجية على رفع الأسعار بالكرك ومعان

 

هشال العضايله
 
الكرك-الغد-  نظمت فعاليات شعبية وحزبية ونقابية في محافظتي الكرك ومعان عقب صلاة الجمعة أمس، فعاليات احتجاجية على القرارات الحكومية الأخيرة المتعلقة برفع أسعار الخبز وبعض المواد الأساسية.
ونظمت اللجان الشعبية العربية بلواء المزار الجنوبي مسيرة احتجاجية، طالب المشاركون فيها من الحكومة ضرورة التراجع عن قراراتها التي طالت حياة المواطنين في كافة المجالات. 
وشدد المشاركون على استمرار الاحتجاجات على القرارات الحكومية حتى تعود عن قراراتها التي اعتبروها مرهقة للشعب وتزيد من تردي أوضاعه المتردية أصلا. 
وفي وسط مدينة الكرك، نظمت فاعليات شبابية وقفة احتجاجية على توقيف شبان مشاركين بالوقفات الاحتجاجية، مطالبين الأجهزة الأمنية الإفراج عنهم.
وأكد المشاركون بالوقفة أن مطالب المواطنين والفاعليات الشعبية والحزبية والنقابية تؤكد ضرورة إنهاء النهج الاقتصادي الذي تنتهجه الحكومات والذي أوصل البلد إلى أزمة اقتصادية خانقة تقوم الحكومة بحلها على حساب جيوب المواطنين وخصوصا الفقراء. 
وشددوا على أهمية الاستمرار في حركة الاحتجاج السلمي في مختلف المحافظات لحين عودة الحكومة عن قراراتها الأخيرة والتي الحقت ضررا بالمواطنين. 
وفي معان، نظم مواطنون وقفة احتجاجية رفضا لقرارات رفع الأسعار مطالبين بإعادة النظر بتلك القرارات والتخفيف عن المواطن وتحسين ظروفه المعيشية.
وشارك في الوقفة التي نظمت أمام مسجد رسمي أبو رخية عقب صلاة الجمعة، العشرات من المواطنين الذين أبدوا احتجاجهم على القرارات الحكومية التي أقرت مؤخرا والتي نتج عنها رفع الأسعار ووقف الدعم عن مادة الخبز.
كما استنكر المشاركون في الوقفة الإضرار بالممتلكات العامة والخاصة مؤكدين على سلمية الاحتجاج لتحقيق الأهداف التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن.-(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات