Wednesday 24th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    17-Apr-2019

المجلس العسكري السوداني يعقد أول اجتماعاته بالقصر الجمهوري
وكالات -  عقد المجلس العسكري الانتقالى بالسودان، اليوم الأربعاء فى القصر الجمهورى بالخرطوم، اجتماعه الأول برئاسة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس.
 
ورفعت خلال الاجتماع، تقارير اللجان، وتم بحث عدد من القضايا المتعلقة بالأوضاع الأمنية والسياسية والاقتصادية بالبلاد، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط .
 
وأفادت الوكالة بإصدار المجلس عدداً من التوجيهات والقرارات الاقتصادية والسياسية.
 
 
وأشارت الوكالة إلى لقاء وفد مصرى رفيع المستوى، مبعوثا عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس المجلس العسكرى الانتقالى بالسودان الفريق أول عبدالفتاح البرهان، ونائبه الفريق أول محمد حمدان دقلو، وعددا من كبار المسؤولين.
 
ووصل الوفد المصرى إلى العاصمة السودانية الخرطوم، اليوم الأربعاء، للوقوف على تطورات الأوضاع الجارية والمتسارعة التى يمر بها السودان الشقيق، وللتأكيد على دعم مصر الكامل لخيارات الشعب السودانى وإرادته الحرة، بحسب الوكالة.
 
وتأتي زيارة الوفد المصري للسودان فى إطار العلاقات التاريخية بين البلدين، وحرص مصر الدائم على دعم وتعزيز الاستقرار بالسودان .
وأبلغ الوفد، قيادات المجلس العسكرى الانتقالى بالسودان، دعم مصر قيادة وحكومة وشعبا، للسودان الشقيق، مؤكدين حرص القاهرة على تعزيز الاستقرار والسلام بالسودان خلال هذه الفترة .
وعلى ضوء اهتمام مصر ومتابعتها عن كثب للأوضاع بالسودان الشقيق، فقد بحث الوفد المصرى مع القيادة السودانية الحالية سبل الدعم التى يمكن توفيرها، وكذا سبل حلحلة الموقف الراهن بالسودان.