Friday 26th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    29-Nov-2020

توزيع حقائب صحية على اللاجئين السوريين في الطفيلة

 الدستور - سمير المرايات

 
نظمت لجنة الدعم المجتمعي في محافظة الطفيلة وضمن مشروع الدعم المجتمعي الذي ينفذه الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية بدعم من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين المرحلة الثانية من مبادرة " صحتك أهم " واستهدفت نحو 132 اسرة ، وتضمنت  حملة ميدانية  لتوزيع حقائب للسلامة العامة لجهة الحد من  إنتشار فيروس كورونا .
 
وبين مدير الصندوق الأردني الهاشمي مقرر لجنة الدعم المجتمعي في الطفيلة علي البداينة،   أن تنفيذ هذه الحملة التطوعية جاء نتيجة تبعات جائحة كورونا وما يتطلبه ذلك من احتياجات الأسر المعوزة من مواد التعقيم والسلامة العامة .
 
وأضاف أن أعضاء اللجنة قاموا  بتوزيع مواد معقمة (مواد السلامة العامة) على 132 أسرة من كلا المجتمعين السوري والاردني لجهة تلبية الحاجة  الملحة بتوفير المواد المعقمة والمنظفات لدى المستهدفين ،  في ضوء تزايد الحالات المصابة بفيروس كورونا مما يتطلب الوقاية من هذا الوباء بإتباع شروط السلامة العامة واستخدام المعقمات والقفازات والكمامات .
 
 وشملت عملية التوزيع مختلف مناطق المحافظة مع استهداف  كبار السن وذلك بهدف لفت الانتباه الى هذه الفئة العمرية في ضوء جائحة كوفيد_19 التي تحتاج إلى رعاية صحية مكثفة، وجرى التوزيع بالتقيد بشروط السلامة والوقاية كالتباعد الاجتماعي وارتداء الكفوف والكمامات والتعقيم.
 
بدورها أشادت العائلات المستفيدة من الحملة بالجهود التي تقدم من خلال مشروع الدعم المجتمعي مقدرين هذه  اللفتة الانسانية والاغاثية والتي جاءت بوقتها نظرا لحاجتهم لمثل هذه المساعدات.