Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-Apr-2018

مستشفى هيا العسكري يجري عمليات تنحيف عبر البالون

 

عمان  - أجرى فريق طبي في قسم الجهاز الهضمي بمستشفى الأميرة هيا بنت الحسين العسكري عملية زراعة بالون المعدة باستخدام المنظار لمريضة تبلغ من العمر 31 عاماً، تعاني من زيادة في الوزن.
وتعتبر هذه العملية التي تجرى لأول مرة في المستشفى نقلة نوعية في مجال تقديم الخدمة الطبية والعلاجية لأبناء محافظتي جرش وعجلون.
وبين مستشار الجهاز الهضمي العقيد الطبيب يوسف العجلوني بأن المريضة التي اجريت لها العملية يبلغ وزنها (96) كغم، وعندما راجعت عيادة الجهاز الهضمي في المستشفى أبدت رغبتها بإجراء العملية لتخفيف وزنها بمقدار (22) كغم ليصبح (74)، مشيراً إلى أن المريض الذي تجرى له هذه العملية يستطيع إنزال وزنه بين 15 و35 كغم خلال ستة أشهر ويتم إزالة البالون بعدها.
وأضاف أن عملية زراعة البالون والتي تجرى في الخدمات الطبية الملكية منذ العام 2011 هي عملية ليست جراحية وتجرى باستخدام المنظار في أقسام الجهاز الهضمي ونتائجها ممتازة ويستغرق إجراؤها عشر دقائق ولا يشعر المريض خلال وجود البالون في معدته بالجوع، وتعتمد على إنزال الوزن بشكل تدريجي بحيث لا تؤدي لأي مضاعفات مثل ترهل الجلد أو فقر الدم أو نقص بعض الفيتامينات، وهي طريقة آمنة لتخفيف الوزن.  - (بترا)