Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    15-Oct-2017

السفارة الصينية ومعهد العناية بصحة الأسرة يوقعان اتفاقية تعاون

 

عمان- الغد- وقّع سفير جمهورية الصين الشعبية في عمّان "بان ويفانغ"، والمديرة التنفيذية لمؤسسة الملك الحسين هناء متري شاهين، بحضور مدير معهد العناية بصحة الأسرة الدكتور إبراهيم عقل، اتفاقية تعاون في مخيم الزعتري، جسّدت علاقة الشراكة بين الطرفين، في جوانب مختلفة تخدم الإنسانية.
وتهدف الاتفاقية إلى تقديم معدات طبية خاصة لذوي الإعاقات السمعية والبصرية والجسدية والنطقية، في مخيم الزعتري للاجئين السوريين، من خلال عيادة معهد العناية بصحة الأسرة التابع الى مؤسسة نور الحسين.
وتحدث "بان ويفانغ" عن دعم بلاده المستمر للأردن طوال الأربعين سنة منذ تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، منها الدعم الموجه للمساعدات الإنسانية التي منحتها الحكومة الصينية للمملكة لتخفيف عبء اللاجئين السوريين.
وأكد أن الجانب الصيني يشجع شركات صينية لمشاركة شركاءها من الجانب الأردني في التعاون لتحقيق منفعة مشتركة. 
من جهتها قدمت شاهين الشكر للسفير الصيني على الدور الذي تلعبه سفارة بلاده في مد يد العون لتقديم الخدمات اللازمة لذوي الإعاقة من اللاجئين، وإعادة تأهيلهم، مثمنةً دور منظمات الأمم المتحدة، والشركاء المحليين والدوليين.
وأشارت إلى أن معهد العناية بصحة الأسرة الذي أُسس عام 1986، أصبح من المعاهد الإقليمية التي تقدم خدمات ورعاية صحية شاملة للأسرة وتطور الطفل، والتأهيل النفسي والاجتماعي، ويوفّر التدريب للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، وإعادة تأهيل ضحايا العنف والصدمات النفسية من خلال 18 عيادة منتشرة في المحافظات ومخيمات اللاجئين السوريين الامر الذي أحدث فارقاً نوعياً في حياة المجتمعات المحلية واللاجئين.