Tuesday 23rd of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    06-Jan-2020

تـدميـر طائـرات ومركبـات أمريكيـة بهجـوم لـ«الشباب» الصومالية في كينيا

 مقديشو – نيروبي – أعلن الجيش الكيني، أمس الأحد، مقتل 4 مسلحين على الأقل في هجوم تنبته حركة الشباب الصومالية، استهدف مركزًا عسكريًا يضم جنودا كينيين وأمريكيين جنوب شرقي البلاد.

ونقلت وكالة أسوشييتد برس عن بيان للجيش الكيني قوله إن قواته تصدت للهجوم وقتلت 4 على الأقل من المهاجمين.
وأضافت أن الهجوم «الفاشل» تسببت باندلاع حريق ألحق الضرر ببعض خزانات الوقود الموجودة في مهبط الطائرات. بدورها أكدت القيادة الأمريكية في أفريقيا وقوع الهجوم.
وقال شرطي كيني، بحسب أسوشييتد برس، إن الهجوم أسفر عن تدمير طائرتين إحداها أمريكية والأخرى وكينية ومروحيتين وعدة مركبات أمريكية.
وأعلنت حركة «الشباب» الصومالية مسؤوليتها عن الهجوم الانتحاري على مركز عسكري كيني قرب الحدود مع الصومال، بحسب بيان لها نشر على موقع «صومال ميمو» المحسوب عليها.
وقال البيان أمس الاحد إن «فرقة (انتحارية) شنت هجوما على مركز «سمبا» العسكري في منطقة» مندي باي» بمقاطعة «لامو» الساحلية الكينية المتاخمة للحدود مع الصومال أعقبته مواجهات عنيفة بين القوات الكينية ومسلحين من الحركة».
وأضاف أن «مقاتلي الشباب تمكنوا من اقتحام المركز العسكري الكيني الذي كان يضم وحدات من القوات البحرية الأمريكية والكينية، وسيطروا على أجزاء من المركز»، حسب البيان.
وأشار البيان الى أن مقاتليهم قتلوا عددا من القوات الأمريكية والكينية (دون تحديد عدد) داخل المركز العسكري الكيني الذي يتمتع بحراسة أمنية مشددة. (وكالات)