Thursday 18th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    21-Sep-2017

الفايز يدعو للاستعداد لحالة انفراج اقتصادي بعد الهدوء بسورية والعراق

 

عمان – أعرب رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز عن تفاؤله بحدوث انفراج قريب فيما يتعلق بالأزمة السورية والقضاء على القوى الإرهابية في العراق وسورية والمنطقة، ما من شأنه ان يحدث انفراجا اقتصاديا كبيرا في الأردن، داعيا للاستعداد لهذا الحالة.
وقال خلال لقائه في مكتبه أمس بمجلس الاعيان رئيس مجلس النقابات المهنية نقيب المهندسين ماجد الطباع وأعضاء المجلس، وبحث معهم مختلف القضايا الراهنة على الساحتين المحلية والاقليمية أن الاوضاع الراهنة في المنطقة، رتبت على الأردن تحديات كبيرة، اقتصادية وأمنية، ما يتطلب من الجميع الوقوف معا لمواجهتها، وخاصة النقابات المهنية بما تمثله من بيوت خبرة كبيرة في العديد من المجالات.
وبين الدور الكبير الذي يقوم فيه الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني من اجل خدمة قضايا الامة العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وانهاء الازمة السورية، مشيدا بالتقارب الاخير بين فتح وحماس والذي يصب في خدمة القضية الفلسطينية ومصلحة الشعب الفلسطيني.
وعرض التحديات الداخلية ومنها الاقتصادي والبطالة، مشيرا إلى أن جلالة الملك يوجه الحكومات دائما بضرورة العمل المتواصل من اجل تسهيل حياة المواطنين، وضمان الحياة الكريمة لهم.
وقال أن للنقابات المهنية ومؤسسات المجتمع المدني دورا كبيرا بمواجهة هذه الظواهر السلبية، من خلال التركيز على برامج التوعية وتعزيز الانتماء للوطن والولاء لقيادتنا الهاشمية، فالجميع مسؤول وعليه واجب تجاه وطنه.
ولمواجهة التحديات الاقتصادية بين الفايز ان حل هذا التحدي يحتاج الى تشاركية حقيقية بين الجميع، ويحتاج إلى فتح افاق جديدة للصادرات الأردنية، والعمل توفير البيئة الاستثمارية الجاذبة بعيدا عن البيروقراطية، واقامة المشاريع المشغلة للايادي العاملة للحد من مشكلتي الفقر والبطالة، اضافة الى ضرورة ان تكون خططنا الاقتصادية مرتبطة بمدد زمنية ومؤشرات قابلة للقياس.
من جانبهم أكد رئيس وأعضاء مجلس النقباء تقديرهم للدور الكبير الذي يقوم فيه مجلس الاعيان في خدمة الوطن وقضاياه المختلفة، مؤكدين حرصهم على أمن والوطن واستقراره وعدم السماح بالعبث فيه او محاولة النيل من النسيج الوطني المتماسك.
وثمنوا الدور الكبير الذي يقوم فيه جلالة الملك لجهة احلال السلام والأمن والاستقرار في المنطقة، معربين عن رغبتهم في العمل بروح تشاركية مع مختلف مؤسسات الوطن لمواجهة التحديات التي تعترضه.
وبينوا ان النقابات المهنية، تشكل بيوت خبرة كبيرة، في العديد من المجالات، المهنية والتقنية، وبحكم الكفاءات والخبرات، التي تنضوي تحت مظلتها، يمكنها القيام بدور تنموي كبير، يسهم في تقدم الوطن وازدهاره، وتكون رافعة، من روافع البناء فيه، لكن هذا الأمر يتطلب تشاركية حقيقية مع الحكومة وانفتاح حكومي على النقابات المهنية. - (بترا)