Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    21-Apr-2019

تخفيف عقوبة "عميد معهد بيت الحكمة" بـ "آل البيت"

 الراي– حسين الشرعة

خففت اللجنة الثانية التي شكلتها ادارة الجامعة فيما يتعلق بتجاوزات ادارية ارتكبها عميد معهد بيت الحكمة ونائبة العقوبة الى التنبيه بعدما كانت انذارا نهائيا من اللجنة الاولي، فيما احالت الموظفة الى المدعي العام بشبهة التزوير.
 
وحسب مصادر متطابقة في جامعة آل البيت فان مخالفات ادارية تتعلق بمعادلة مساقات دراسية لطلبة دول شقيقة بما يخالف تعليمات الجامعة ويجانب الصواب ارتكبها العميد ونائبه والموظفة الادارية التي عمدت الى تزوير في التوقيع على الكتب .
 
وفي جانب آخر شكلت الجامعة اليوم لجنة تحقيق لعضو هيئة تدريس كان حرض الطلبة الاسبوع الماضي على الاعتصام للاعتراض على اسس العمل الاضافي اتخذت بشأن الفصل الصيفي بهدف تقليل النفقات للظروف المالية الصعبة التي تعاني منها الجامعة .
 
وتشكو الجامعة من مديونية كبيرة تصل الى (24) مليون دينار منها (14) مليونا للبنوك تتطلب خدمة و (8) ملايين شيكات غيرة متوفرة ارصدتها في الجامعة لمقاولين وموظفين ومقدمي خدمات وامانات لطلبة الى جانب مليوني دينار لصندوق ادخار موظفيها جيرتها الجامعة سابقا لتسديد رواتب للموظفين . وفقا لرئيسها الدكتور عدنان العتوم .
 
وتشير المعلومات المستقاة من الدائرة المالية في الجامعة الى ان رواتب الموظفين الشهرية تصل الى (1.8) مليون دينار شهريا ،فيما وصل الدعم الحكومي للعام الحالي (5.1) مليونا .
 
يذكر ان عدد العاملين في الجامعة يبلغ (1305) موظفين منهم (405) اعضاء هيئة تدريسية ، فيما تصل الهيئة الادارية الى (900) موظف .