Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    02-Apr-2020

شَعبٌ وجَيشٌ*طاهر المصري

 الأول نيوز 

 منذ زمن طويل ، لم أرَ أجمل من مشهد تفويج خمسة آلاف مواطن، أردني وغير أردني، من فنادق البحر الميت، بعد أن قضوا بنجاح في الحجر الصحي أربعة عشر يوماً، وكانت حفيدتي واحدة من هؤلاء. حيث تمّت ترتيبات هذا الحجر بإدارة مدهشة، لا أظن أن دولاً، غنية ومتقدمة، استطاعت أن تقدم لمواطنيها كما قدم الأردن لأبنائه وزوّاره بيد أبنائه.
 
لقد شعرت بعاطفة جياشة فيما رأيته، وعلق بذهني مشهد (الشعب والجيش)، الذي رأيته سابقاً في العام (1991)، عندما اقتضت الحاجة فرض نوع من حظر التجوال وشد الأحزمة، تحقيقاً للحظة وضرورة أمان الشعب والدولة، عند احتلال العراق للكويت.
 
​شعرت بالفخر، وأنا أرى الفريق الطبي والفريقين المدني والعسكري، والفريق الوزاري والإداري، وهم يضعون الخطط بهدوء، وتنفذ بدقة ونجاح كبيرين، لمحاصرة هذا الوباء اللعين، في الوقت الذي يتجاوب فيه الشعب إلى حد كبير مع جيشه المدني وجيشه العسكري، بحيث بقيت الوقاية في أعلى درجاتها، وبقيت شرايين الحياة اليومية مستمرة بالحد الضروري.
 
​والحقُّ، أنّ هذا مثال رائع وعظيم سوف نرى أثره داخلياً وكذلك بين أمم العالم، فدول عظمى لم تصل إلى مستوى الذي بلغناه في محاربة الوباء.
 
​إن هذه التجربة تؤكد أن هذا الوطن وهذا الشعب لن يقع في شرك المؤامرات، ولن يسقط في لُجّة الفرقة والانقسام. هذه تجربة تحيي الآمال بأننا سوف نطوّر هذه الفرصة، لنبدأ من جديد تحقيق المقولة ( شعب وجيش ومليك)، فجلالة الملك عبد الله الثاني هو الذي يجمع بين يديه، ويحمل في ضميره وعلى كتفيه أبوة الشعب والجيش والمسؤولية.