Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-Apr-2019

الفايز يبحث في جورجيا تعزيز العلاقات وقضايا المنطقة

 الرأي

استقبلت رئيسة جمهورية جورجيا سالومي زورابيشفيلي أمس رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز والوفد المرافق ، في اطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الى جورجيا بدعوة من رئيس مجلس النواب الجورجي.
 
واشادت رئيسة جورجيا، بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات الاردنية الجورجية، وقالت ان هناك ادراكاً من قبل البلدين بمخاطر الارهاب واهمية توحيد الجهود المشتركة لمحاربته.
 
ودعت الى البناء على العلاقات القائمة بين البلدين وتطويرها في مختلف المجالات وخاصة السياسية والاقتصادية والسياحية والثقافية، وتعزيز الشراكة بين الطرفين بما يخدم المصالح المشتركة.
 
وثمنت دور الاردن المحوري بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني من اجل العمل على انهاء الصراعات في منطقة الشرق الاوسط وعودة الامن والاستقرار لها.
 
من جانبه عرض رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز مجمل الاوضاع الراهنة في المنطقة والعلاقات الاردنية الجورجية وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، اضافة الى اقامة الاستثمارات المشتركة بين الاردن وجورجيا، بما يخدم مصالح والبلدين.
 
ودعا الفايز الى بناء شراكات استثمارية واقتصادية بين الاردن وجورجيا وخاصة في مجالات السياحة الدينية والعلاجية وقطاعات الطاقة والنقل العام، مؤكدا في هذا الاطار على دور القطاع الخاص ورجال الاعمال في البلدين في بناء هذه الشراكات الاستثمارية.
 
كما أجرى الفايز امس مباحثات، مع نظيره الجورجي ايراكلي كوباخيدز، تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها،خاصة البرلمانية والاقتصادية والسياسية والسياحية، واهمية توحيد الجهود في محاربة الارهاب، اضافة الى استعراض مجمل الاوضاع والتحديات،في منطقة الشرق الاوسط.
 
وتناولت المباحثات سبل تعزيز التعاون المشترك بين الاردن وجورجيا وتفعيل الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين البلدين وازالة كافة العوائق التي تعترضها والبناء علي العلاقات الثنائية القائمة وتطويرها، مؤكدا بذات الوقت على اهمية تعزيز العلاقات البرلمانية، وتوحيد المواقف في المحافل البرلمانية الدولية، حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
 
بدوره اشاد رئيس مجلس النواب الجورجي ايراكلي كوباخيدز بالعلاقات الجورجية الاردنية، ومدى التقدم والتطور الذي حققه الاردن في مختلف المجالات، مؤكدا اهتمام بلاده بتعزيز وتطوير علاقاته مع الاردن في مختلف المجالات،وبين ان الاردن يعتبر شريكا قويا للمجتمع الدولي، من اجل اعادة الاستقرار في منطقة الشرق الاوسط، والحرب على الارهاب.