Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    15-Aug-2018

المصري: مشروع لتركيب 400 ألف لمبة موفرة للطاقة في المملكة
 
عامر خطاطبة
 
عجلون-الغد-  أعلن وزير البلديات المهندس وليد المصري أن الوزارة بصدد تنفيذ مشروع للطاقة الشمسية لتقليل الكلف التي تتحملها البلديات جراء الإنارة، لافتا إلى انه وبموجب المشروع الذي تبلغ مدته 18 شهرا، ويبدأ تنفيذه منتصف تشرين الأول (اكتوبر) من العام الحالي، سيتم تركيب 400 ألف لمبة موفرة للطاقة لجميع بلديات المملكة، ما يؤدي إلى خفض 60 % من فاتورة الطاقة على البلديات. 
 
جاء ذلك خلال افتتاحه أمس عددا من المشاريع التنموية التي أنجزتها بلدية الجنيد في قضاء صخرة بمحافظة عجلون، ضمن خططها التنموية والخدمية، بكلفة زادت على 700 ألف المدرة للدخل، والتي تمثلت بمشروع المرحلة الثانية من المنطقة الحرفية والصالة متعددة الأغراض. 
 
وقال المصري خلال لقائه مجلس بلدي الجنيد بحضور محافظ عجلون علي المجالي والوزير الأسبق الدكتور محمد المومني ونواب المحافظة والفعاليات الشعبية، ان الحكومات المتعاقبة قدمت خلال السنوات الخمس الماضية 850 مليون دينار دعما للبلديات، ما شكل نقلة نوعية في أدائها وعملها الخدمي والتنموي، لافتا إلى ان البلديات هي صاحبة الصلاحية في تحديد أولوياتها لتنفيذ المشاريع مع التركيز على التنموية منها، والتي تدعم البلديات وتشغل الأيدي العاملة للحد من البطالة، كما هو الحال في مصنع الجنيد للألبسة الجاهزة الذي قدمت له البلدية الأرض دون مقابل.  
 
ودعا المصري إلى التنسيق والتعاون والتكامل بين البلديات ومجالس المحافظات، وتخصيص جزء من موازنة المحافظة لدعم البلديات ذات الموارد القليلة نظرا للدور الملقى على عاتق البلديات.  
 
وأوعز الوزير لمجلس الخدمات المشتركة بإعداد الدراسات لطرح عطاء خلطة ساخنة لطريق المحطة التحويلية، بطول 3كم وبكلفة لا تقل عن 100 ألف دينار، كما طالب البلدية باتخاذ إجراءات سريعة لحل مشكلة بركة الحصاد المائي في عبين قبل دخول فصل الشتاء.  
 
وشملت زيارة الوزير مصنع الجنيد الاستثماري للألبسة الجاهزة والذي تعمل فيه حاليا 600 فتاة ومرشح لاستقطاب 400 فتاة أخرى من المحافظة.