Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-Jun-2018

"122" أول فيلم عربي يتم إنتاجه بتكنولوجيا 4Dx

 

عمان- الغد- تحت عنوان "أول فيلم عربي يُصنع بتكنولوجيا 4Dx" نشرت مجلة "هوليوود ريبورتر" العالمية، تقريراً عن فيلم الأكشن والإثارة "122" للمخرج ياسر الياسري الذي يُعد أول مخرج عراقي يعمل من خلال صناعة السينما المصرية، وهو من بطولة عدد من النجوم المصريين وإنتاج المنتج العراقي سيف عُريبي الذي كشف للمجلة التفاصيل الأولى للفيلم المنتظر عرضه.
 
ونقلت المجلة عن عُريبي وصفه لأحداث الفيلم بأنها "تدور خلال ليلة دموية في أكثر مكان من المفترض أن نشعر فيه بالأمان؛ حيث يكافح شاب وحبيبته، ليس للوصول إلى المستشفى، ولكن للهروب والنجاة منه".
 
وكشف عُريبي عن طاقم العمل الفيلم الذي يضم النجوم طارق لطفي، أحمد داود، أمينة خليل وأحمد الفيشاوي مع محمد ممدوح ومحمد لطفي كضيفي شرف، وهو من تأليف صلاح الجهيني.
 
"من خلال إنتاج الفيلم بتقنية 4Dx نسعى لتقديم تجربة جديدة للجمهور في مصر والعالم العربي تزيد من ارتباطهم وتفاعلهم مع الأفلام"، قال عُريبي عن التقنية الجديدة التي يقدمها لأول مرة في السينما العربية، وهي تقنية لتعزيز البيئة المحيطة بالمشاهدين في قاعة العرض السينمائي بعناصر تتأثر بأحداث الفيلم، مثل الرياح، الضوء، الروائح، الأمطار وحركة مقاعد السينما، وهي تتوافر بعدد من دور العرض في مصر، الإمارات، الكويت ولبنان، وسيكون "122" أول فيلم عربي يغمس مشاهديه في هذه التجربة.
 
وسلطت المجلة الضوء على مفارقة كون أول الأفلام العراقية الطويلة ابن الشرق كان إنتاجاً مشتركاً بين العراق ومصر من إخراج المصري إبراهيم حلمي، بينما يسجل فيلم "122" أول مشاركة لمخرج عراقي ضمن صناعة السينما المصرية بعد مرور 73 سنة. "بهذا الفيلم أتعاون فيه مع ياسر الياسري كأول مخرج عراقي بصناعة السينما المصرية، فبجوار سعيي للتعاون مع أصحاب المواهب الطازجة، فإن الياسري برؤيته المتميزة التي دفعتني للعمل معه" قال عُريبي.
 
"122" هو ثاني الأفلام الروائية الطويلة لـياسر الياسري، فيلمه في الوقت الضائع هو إنتاج إماراتي بطاقم عمل من أنحاء العالم العربي، وجاء عرضه العالمي الأول في مهرجان بالم سبرينغس السينمائي الدولي في كانون الثاني (يناير) 2018، ثم فاز بـجائزة اختيار الجمهور في مهرجان مينا بوليس سانت بول السينمائي الدولي.
 
وسيف عريبي هو مؤلف موسيقي بجوار تأسيسه لشركة مقام للإنتاج الفني التي قدمت فيلمي الإثارة والأكشن الناجحين الهرم الرابع ثم القرد بيتكلم؛ حيث تصدر الفيلمان شباك التذاكر المصري خلال عرضهما بموسم عطلة منتصف العام الدراسي في العامين 2016 و2017.