Wednesday 24th of October 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-Oct-2018

انطلاق الدورة السبعين لـ«معرض فرانكفورت الدولي للكتاب»

بترا -

انطلقت، يوم أمس، فعاليات الدورة السبعين من «معرض فرانكفورت الدولي للكتاب»، في مدينة فرانكفورت الألمانية، وتتواصل حتى الرابع عشر من الشهر الجاري بمشاركة قرابة سبعة آلاف دار نشر من حوالي مئة بلد.
تحت عنوان «كيف يمكن الدفاع عن الحرية في أوقات الاضطرابات»، تُفتتح الندوة الرئيسية للمعرض، والتي يتحدّث خلالها الشاعر والباحث البلجيكي ستيفن هيرتمانز، والكاتبة الكرواتية إيفانا ساجكو، وتديرها الصحافية الألمانية ميشيللا كولستر.
التظاهرة التي تعدّ الأكبر بين معارض الكتب حول العالم، تحّل عليها جورجيا ضيف شرف هذه الدورة للتعريف بلغتها التي تطوّرت عن إحدى الأبجديات القوقازية الأربعة ولا صلة لها يأي من المجموعات اللغوية المتعارف عليها اليوم، ومعرض لأبرز الأعمال الكلاسيكية في الأدب الجورجي، وأهم الكتّاب والمفكرين في البلد الصغير الذي لا يتجاوز عدد سكانه الأربعة ملايين، إلى جانب مناقشة المحتوى المطبوع والرقمي وصناعة الكتاب فيه.
يتضمّن برنامج ضيف الشرف عدّة ندوات ومحاضرات، منها: «الفنان الجورجي ماغولي غورديلادزي، رسومات الحبر 1989 - 1994»، و»الأدب الجورجي الحديث»، و»القصص الشعبية الجورجية»، و»خمس وعشرون عاماً على الاستقلال»، و»الأفكار الفاشية اليوم»، و»العمارة في تبليسي».
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات