Tuesday 17th of July 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    04-Jul-2018

مواطنو الرمثا يشكون من نقص المياه وعدم وصولها

 

الرمثا - شكا مواطنون من بلدة الطرة من عدم وصول مياه الشرب إلى منازلهم ونقصها عن الكمية المحددة لهم منذ أكثر من أسبوعين.
 
وقال عدد من المواطنين إن برنامج توزيع المياه في مناطقهم غير منتظم ويتم ضخ المياه بشكل عشوائي ما تسبب بغياب دور المياه عن منازلهم لأكثر من 14 يوما ما اضطرهم إلى شراء صهاريج مياه بأسعار مرتفعة.
 
وأكدوا أن مراجعتهم لإدارة مياه الرمثا لم تجد نفعا وان اعتمادهم أصبح على مياه الصهاريج مع بداية فصل الصيف.
 
وقال مدير مديرية مياه الرمثا المهندس صالح المومني، إن برنامج ضخ المياه الأسبوعي يتم بشكل منتظم ودون تأخير لأهالي البلدة، وأن الفرق الفنية التابعة للمديرية تراقب يوميا عملية توزيع المياه ومعالجة أي خلل قد يتسبب بضعف الضخ أو عدم وصولها لمنازل المواطنين.
 
وحول عدم وصول المياه لـ 720 منزلا، قال المومني: إن هذه المنازل لا يوجد لها شبكات مياه لأنها واقعة خارج التنظيم، وان سلطة المياه تقوم أسبوعيا بإيصال المياه لها حسب الأولوية، في حين أن ذلك ليس من اختصاص مديرية المياه لأنها خارج التنظيم.
 
وأضاف أن عدد المشتركين من بلدة الطرة بسلطة المياه الفا مشترك، مبينا انتشار ظاهرة اشتراك المنازل أو الشقق في عداد واحد ما يؤدي إلى وصول المياه لهذه المنازل كلها دون الكمية المطلوبة، اذ ان الكمية المحددة لكل عداد 4 امتار أسبوعيا، داعيا المواطنين لتركيب عداد لكل منزل وعدم اشتراكهم بعداد واحد لضمان وصول كمية المياه المطلوبة.
 
وأضاف أن المديرية تقوم بضخ المياه للواء الرمثا من محطة الزعتري ومصادر مياه داخلية، وستقوم السلطة تقوم بحفر بئر جديد في منطقة سهل حوران وجابر وتقوم بتركيب خط ناقل جديد لبئر ابو البصل-(بترا) 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات