Monday 24th of September 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-Apr-2018

بدء تشغيل مواقف "أوتوبارك" في إربد مطلع تموز

 

إربد- حددت بلدية إربد الكبرى الأول من تموز المقبل، موعدا لتشغيل خدمة المواقف مدفوعة الأجرة (أوتوبارك) في عدد من الشوارع العامة، وفق مدير الاستثمار في البلدية ضرار مريان.
 
وقال مريان ان البلدية بالاتفاق مع الشركة المستثمرة بالمشروع التي ستتولى ادارته، حددت مبلغ 250 فلسا اجرة النصف ساعة الاولى ونصف دينار للنصف الثاني من الساعة ودينار واحد عن كل ساعة اضافية.
 
وقال مريان ان البلدية اختارت النصف ساعة كاقل تعرفة تبعا لطبيعة التسوق في المناطق الاكثر اكتظاظا في الوسط التجاري، ما يسهل على المواطنين ايجاد مواقف لمركباتهم التي ستكون امنة من نواحي المخالفات المرورية.
 
وحددت البلدية المناطق المشمولة بالمشروع في مرحلته الاولى وهي (اشارة الملكية وحتى دوار القبة، امتداد شارع الشهيد وصفي التل وحتى مجمع الفانك، امتداد شارع الهاشمي وحتى الاشارة الضوئية لميدان الملكة نور، امتداد شارع بغداد وحتى ميدان القيروان، اشارة الاسكان في الحي الجنوبي وحتى اشارة النسيم جنوبي المدينة).
 
وبحسب مريان، فان الشركة التي ستدير المشروع شرعت بتحضير تجهيزاتها من اجهزة ذكية لغايات تفعيل الوقوف وانهائه لنشرها في المناطق المشمولة، فيما تم التنسيق مع اجهزة السير التي سيكون دورها فاعلا في الجانب الرقابي وستزود بتجهيزات تبين المركبات المخالفة، مثلما تم وضع ضباط ارتباط بين جميع الاطراف المعنية بالمشروع لضمان انجاحه.
 
وقال ان المناطق المشمولة في بدايات المشروع وان كانت تغطي مساحة جيدة بالنسبة لحاجات الوسط التجاري، لكن سيصار الى التوسع فيها مستقبلا كلما دعت الحاجة.
 
ووفق مريان، فان البلدية والشركة ستشرع بحملة توعية قبل بدء التشغيل واشهار اماكن الحصول على بطاقات الوقوف وكيفية استخدام الخدمة، فضلا عن مرحلة تجريبية لضمان نجاحه حال دخوله حيز التنفيذ الفعلي.-(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات