Wednesday 19th of January 2022 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    08-Nov-2021

كميل_الزعبي ينفي التهم الموجهة إليه / تفاصيل
 
سواليف – 
باشرت #محكمة_صلح_جزاء عمان، اليوم الأحد، النظر في #القضية التي رفعها رئيس الوزراء بشر #الخصاونة ضد الناشط #كميل_الزعبي.
وقال #المحامي #فراس_الروسان وكيل المعارض السياسي كميل الزعبي الرمثاوي، أنه وفي جلسة هذا اليوم الأحد الموافق 7/ 11/ 2021 وأمام هيئة القاضي شرف أبو لطيفة بالقضية الصلحية الجزائية رقم 17484/ 2021 حصلت التطورات القضائية التالية..
1 – مثل المشتكى عليه كميل محمد أسعد الداوود الزعبي أمام القاضي، وبعد أن فُكّت قيوده، أجاب بعد سؤاله من القاضي بأنه غير مذنب عما أسنده المدعي العام له من تهم، وأنه تم اعتقاله بصورة إرهابية.
2 – تقدمت بطلب خطي يقع على صفحة واحدة بعدم #صلاحية_المحكمة بنظر هذه الدعوى كون الاختصاص المكاني ينعقد لقاضي صلح جزاء الرمثا، استنادا لنص المادة الخامسة من قانون أصول المحاكمات الجزائية.
 
3 – تقدمت بطلب خطي يقع على صفحتين استنادا لنص المادة 175 من قانون أصول المحاكمات الجزائية بعدم وجود دعوى قانونية بمواجهة موكلي كميل الزعبي، وعدم مشروعية الدليل الجزائي، وبطلان التحقيق الابتدائي. فإن شاءت زوجة رئيس الوزراء أن تحرك دعوى باسمها فلتفعل، فشكوى الرئيس غير قانونية.
4 – تقدمت بجواب على الادعاء بالحق الشخصي، وعلى مطالبات رئيس الوزراء بشر هاني الخصاونة بالأضرار المادية والمعنوية والأدبية والنفسية والمُقدرة ب 20 ألف دينار أردني. خلصت بالنتيجة إلى طلب ردها.
 
5 – تقدمت بطلب إحالة رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية بشر هاني محمد الخصاونة إلى طبيب الصحة النفسية والعقلية الحكومي؛ لفحص ومراجعة جميع قراراته وجلسات مجلس الوزراء في الفترة الواقعة من تقديم شكواه حتى عرضه على الطبيب النفسي والعقلي. من أجل
التأكد من سلامة قواه النفسية والعقلية، ومدى تأثره (حسب ادعائه) حول ما تم نشره عن زوجته رنا سلطان، وتعليق النظر بهذه الشكوى حتى يتم إعداد تقرير طبي بذلك مؤيدا بشهادة الطبيب أمام المحكمة.. كطعن من طعوني على طلب الخبرة.
6 – مدد القاضي توقيف موكلي كميل الزعبي أسبوع آخر، ورفع القضية للتدقيق بطلباتي كوكيل لكميل.
 
7 – تم تأجيل النظر بالدعوى إلى يوم الأحد 14/ 11/ 2021 عند تمام الساعة الثامنة والنصف.
8 – سيتم الإفراج عن كميل محمد أسعد الداوود الزعبي بحكم القانون، بدون استدعاء، وبدون كفيل، وبدون إسقاط حق شخصي.. يوم الثلاثاء الموافق 23/ 11/ 2021.