Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    31-Jan-2019

غزة تستعد لـ «مليونية» في 30 آذار المقبل

 الدستور

تحضر القوى والفصائل الوطنية والإسلامية في محافظات غزة لإطلاق مليونية حاشدة في الذكرى السنوية الأولى لمسيرات العودة التي تصادف الثلاثين من شهر آذار المقبل.
وبالتزامن مع عملية التقييم الشاملة لمسيرات العودة وكسر الحصار والتي ستجريها الفصائل بصفتها المرجعية السياسية للهيئة الوطنية لمسيرات العودة ستحافظ الفصائل على زخم المسيرات من خلال حشد أكبر عدد ممكن من المواطنين للمشاركة في ما تطلق عليه مليونية العودة على غرار المسيرات التي انطلقت قبل نحو العام.
وقال محمود خلف عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ان الفصائل والقوى الوطنية تجري الترتيبات اللازمة من أجل إطلاق المسيرة المليونية في محاولة لإرسال رسالة للعالم أن الشعب الفلسطيني متمسك بحقوقه ومطالبه الوطنية وعلى رأسها حق العودة ومطلبه العادل برفع الحصار عن محافظات غزة إضافة الى مطالبة العالم بالتحرك من أجل نصرة الشعب الفلسطيني.
وأشار الى ان انتهاء عام من مسيرات وفعاليات العودة لا يعني انتهاء هذه المسيرات بل التفكير بإعطائها زخماً جديداً وتأكيداً على تواصلها بوسائل وآليات جديدة سيتم الإعلان عنها، منوها الى وجود عدة أفكار سيتم نقاشها والتقرير بشأنها.
وأكد خلف في حديث لـ مراسل «الايام» أن الفصائل أجلت عملية تقييم مسيرات العودة التي كان المقرر البدء بها يوم أمس، منوها إلى أن التأجيل سيكون لأيام فقط بسبب ارتباط ممثلي الفصائل بحضور مؤتمر «جورج حبش الحكيم» مؤسس الجبهة الشعبية الذي نظمته الجبهة الشعبية يوم أمس في مدينة غزة لمناسبة مرور 11 عاما على رحيله.
ونفى خلف أن يكون هناك أي قرار للعودة الى الوسائل والأساليب التي أوقفتها الهيئة الوطنية لمسيرات العودة مثل إطلاق البالونات الحارقة والإرباك الليلي واجتياز الحدود، مؤكدا أن ما جرى أول من أمس هو إبداعات شبابية فردية وعفوية لم يُتخذ بشأنها قرار نهائي، مؤكدا أن اللجنة الوطنية لمسيرات العودة ما زالت متمسكة بسلمية المسيرات وعدم إجراء أي تغيير على أساليبها.
 
وحول المسير البحري الذي يتم تأجيله منذ عدة أسابيع قال إن الهيئة الوطنية أجلت ذلك بسبب المنخفضات الجوية التي مرت بها غزة، مشيرا إلى أن قرار تنظيم المسيرات البحرية كان يتم اتخاذه كل أسبوع بالتشاور مع لجنة كسر الحصار. 
 
«الأيام الفللسطينية»