Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    21-Jun-2018

فقوع: شكاوى من ضعف البنية التحتية والخدمات

 

لواء فقوع - شكا مواطنون من مختلف مناطق لواء فقوع شمال الكرك من نقص بالخدمات العامة وضعف في البنية التحتية ما يؤثر سلبا على حياة المواطنين.
وقالوا لـ (بترا) إن واقع البنية التحتية مترد في مناطق اللواء، ولا سيما الطريق الرئيسي الواصل بين فقوع والكرك حيث انه متآكل منذ سنوات، إضافة الى تأكل الطرق الداخلية وانتشار الحفر والمطبات وغياب الشواخص واللوحات الإرشادية والتي لم تعد تصلح لسير المركبات عليها ما يتسبب بحوادث سير متكررة.
ولفتوا الى افتقار مداخل ومخارج مناطق اللواء للإنارة الكافية ولاسيما الطريق الرئيسي، مشيرين الى تراكم النفايات وسط الأحياء وتراكم الأتربة والطمم بجوانب الشوارع والتي أصبحت حسب كلامهم موطنا للحشرات والذباب والبعوض ولاسيما بفصل الصيف، إضافة إلى انتشار الكلاب الضالة بدون وجود حملة منظمة لمكافحتها.
وأشاروا إلى أن اللواء بحاجة الى مشروعات تنموية تسهم بإيجاد فرص عمل تخفف من حدة البطالة والفقر، إضافة إلى ضرورة الإسراع بالتخلص من المدارس المستاجرة وإيجاد أبنية مدرسية شاملة وتحديث شبكات المياه القديمة لوضع حد لفاقد هدر المياه، مطالبين بتزويد مكتب الأشغال والزراعة باليات زراعية وبيطرية مناسبة حتى تقوم بتقديم الخدمة مباشرة للمواطنين.
وأكد رئيس البلدية سلامة الحمايدة أن البلدية تعمل ضمن خطة عمل واضحة لديمومة استمرار تقديم افضل الخدمات للمواطنين وايجاد فرص استثمارية وإنارة الأحياء الداخلية وتعبيد الشوارع الفرعية ضمن منطقة الاختصاص وضمن الإمكانات الماليه المتاحة ، لافتا إلى انه تم رفع مطالبات إلى وزارة البلديات والأشغال العامة من اجل رفع موارد البلدية المالية والتي تعاني عجزا ماليا متراكما منذ سنوات، الى انه لم يتم تخصيص مبالغ مالية من قبل وزارة البلديات لفتح وتعبيد الشوارع بخلطة اسفلتية.
وأكد مدير أشغال الكرك المهندس حسام الكركي أن الطريق الرئيسي بحاجة إلى تعبيد وصيانة، لافتا إلى انه تم أحالة عطاء تعبيد وصيانة ووضع شواخص ولوحات ارشادية للطريق الرئيسي بين منطقة شحتور والقصر.- (بترا)