Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-Apr-2018

بوتين: مرتاحون للتطور الكبير بالعلاقات مع الأردن

 الرئيس الروسي يتقبل رسميا أوراق اعتماد السفير العضايلة

 
عمان- أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ارتياح بلاده للتطور الكبير في العلاقات مع الأردن، مشيدا بالتعاون بين البلدين في الاتجاهات الأساسية.
جاء ذلك خلال تلقي الرئيس بوتين أمس أوراق اعتماد السفير الأردني في روسيا أمجد العضايلة رسميا.   
وخلال مراسم تقديم أوراق الاعتماد التي جرت في مقر الرئاسة الروسية "قصر الكرملين"، أكد الرئيس بوتين للسفير العضايلة اعتزازه بعلاقات الصداقة مع جلالة الملك عبدالله الثاني، طالبا نقل تحياته إلى جلالته.
وفي كلمة خلال احتفال تقديم أوراق الاعتماد التي حضرها وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، نوه بوتين الى أن هذا العام يحتفي البلدان بمناسبة مرور 55 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين المملكة الأردنية الهاشمية والاتحاد الروسي.
وأشار إلى أن لديه حوارا دائما ونشطا وبنّاء مع جلالة الملك عبدالله الثاني، لافتا أنه وخلال زيارة جلالته الأخيرة إلى موسكو في شباط (فبراير) الماضي، تم مناقشة كافة الملفات ذات المحاور الأساسية المتعلقة بسبل تعميق التعاون الثنائي وكذلك التنسيق والجهود المشتركة في الشأن السوري.
وثمن الرئيس الروسي جهود الأردن بشكل خاص "مساهمة الشركاء الأردنيين" في العمل الدؤوب من أجل المحافظة على الاستقرار في منطقة خفض التصعيد جنوب سورية.
ولفت إلى أنه تم في أيلول (سبتمبر) الماضي توقيع مذكرة تفاهم بشأن التعاون بين الأردن واللجنة الاقتصادية لمنظمة يوروأسيا التي تعتبر روسيا أحد أبرز أعضائها.-(بترا)