Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    05-Feb-2019

الرزاز يعين أشقاء 5 نواب في مناصب قيادية
الرزاز يعين أشقاء 5 نواب في مناصب قيادية
خبرني – اثار تعيين حكومة عمر الرزاز لإشقاء 5 نواب حاليين في مناصب قيادية إستياء واسعا بين أطياف الشعب الأردني معتبرين ذلك يخالف مبدأ الفصل بين السلطات من خلال "التنفيعات".
 
 
 
*شقيقة النائب حسن العجارمة
 
التعيينات الخمسة جاءت في أقل من أسبوع كان اخرها قرارات مجلس الوزراء يوم الاثنين بتعيين المهندسة رابعة العجارمة مديراً عامّاً لمعهد الإدارة العامّة، وهي شقيقة النائب حسن العجارمة، حيث برر مجلس الوزراء تعيين العجارمة بهذا المنصب أنه جاء وفقاً لنظام التعيين على الوظائف القياديّة، وبعد حصولها على أعلى الدرجات بين المتقدّمين لإشغال الوظيفة.
 
وقال مجلس الوزراء وفق رصد خبرني إن العجارمة تمتلك خبرة عمليّة تصل إلى 31 عاماً منها 13 عاماً في الوظائف القياديّة والإشرافيّة لدى القطاع العام ومشاريع الوكالة الأمريكيّة للتنمية الدوليّة، وذلك في مجالات تطوير السياسات والتشريعات والأنظمة والإجراءات والتخطيط والاستراتيجيّات وفقاً للمواصفات الدوليّة، وتطوير البرامج التدريبيّة وتقديم التدريب.
 
 
 
*شقيق النائب محمود النعيمات
 
كما قرر مجلس الوزراء الاثنين تعيين يحيى النعيمات رئيساً متفرّغاً لهيئة مديري شركة إدارة المساهمات الحكوميّة.
 
والنعيمات هو شقيق النائب الحالي محمود النعيمات الذي نجح في محافظة الكرك، لكن مجلس الوزراء لم يذكر أن النعيمات تم تعيينه من خلال نظام التعيين على الوظائف القيادية.
 
ونشر مجلس الوزراء السيرة الذاتية للنعيمات ورصدتها خبرني حيث أشار إلى أنه يحمل درجة الماجستير في إدارة الأعمال والاقتصاد، ودرجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، وعمل عضواً في مجلس إدارة شركة الائتلاف الأردني المساهمة العامّة، ورئيساً لهيئة المديرين لعدد من الشركات ذات المساهمة المحدودة، ونائباً لرئيس تنفيذي شركة حديد الأردن المساهمة العامّة، ونائباً للمدير العام / مديراً للموارد البشريّة لشركة الاتحاد للصناعات المتطّوّرة المساهمة العامّة، ومفوّضاً في هيئة تنظيم قطاع الاتصالات.
 
 
 
*شقيق النائب أحمد هميسات
 
كما قرر مجلس الوزراء تعيين رئيس ديوان الخدمة المدنية السابق، خلف هميسات، رئيسا لمجلس إدارة المناطق التنموية والمناطق الحرة.
 
وهميسات هو شقيق النائب الحالي أحمد هميسات، ولم يذكر مجلس الوزراء أي معلومة عن كيفية التعيين.
 
وكان مجلس الوزراء أحال هميسات إلى التقاعد يوم الاثنين وعلى الفور تم تسميته رئيسا لمجلس إدارة المناطق التنموية والمناطق الحرة.
 
 
 
*شقيق النائب معتز أبو رمان
 
وقرر مجلس إدارة شركة تطوير العقبة تعيين بشار أبو رمان رئيسا تنفيذيا لشركة تطوير العقبة اعتبارا من 1-2-2019 خلفا للمهندس غسان غانم.
 
ولم يتم ذكر آلية التعيين فيما إذا كانت عن طريق المناصب القيادية أو عن طريق "الكفاءة والخبرة".
 
 
 
*شقيق نائب حاليا عضوا في مجلس إدارة المناطق الحرة
 
وبات بالحكم المؤكد تعيين شقيق نائب حالي عضوا في مجلس إدارة المناطق الحرة، بعد أن كان يترأس مؤسسة حكومية كبيرة.
 
وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليقات التي ذكروا فيها رئيس الوزراء عمر الرزاز بتصريحاته حول "العقد الاجتماعي الجديد" الذي تحدث عنه في بدايات استلامه للحكومة.
 
وكتب النائب مصلح الطراونة على صفحته الشخصية على "فيس بوك" :الحمدلله لم أتدخل لأخ لي ولا لإبن عم أن يأخذ منصبا على حساب الأردنيين ودمتم...الفساد واضح تعيين في مناصب إرضاء لشخوص وبعيدا عن الموضوعية، هلا في دولة سيادة القانون ودولة الإنتاج...أهم اشي ردي شعراتك رده ع ردة".
 
وكتب الناشط النقابي والسياسي الاردني المعروف احمد ابو غنيمة: " كل ما نقول في "امل" تنصلح حال البلد كل ما نكتشف ان "امل" في ذمة الله !!! اقالة رئيس ديوان الخدمة المدنية وتعيين صديق لرئيس الوزراء مكانه !!! وتعيين الرئيس " السابق " لديوان الخدمة المدنية رئيسا لمجلس ادارة هيئة مستقلة !! مكافأة الاصدقاء والاحباب ومعاقبة البلد في تعيينات هُلامية".