Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-Aug-2018

عبوة ناسفة - د. عساف الشوبكي

الراي -  العمل الإرهابي الجبان الذي قامت في الظلام والخفاء أياد جبانة حاقدة ضد دورية مشتركة للأمن العام والدرك في الفحيص أمس بزرع عبوة ناسفة في موقع اصطفاف الدورية المغدورة وأدى الى استشهاد دركي وإصابة ستة من مرتبات الدرك والأمن العام وبهذا الأسلوب العدواني والإرهابي الجديد على وطننا يثير جملة من التساؤلات.

في مقدمة هذه التساؤلات: من الذي أقدم على هذا العمل الآثم الخسيس؟ وهل هناك تنظيم إرهابي معين يقف خلف هذا العمل الجبان؟ أم أنها خلية من الخلايا النائمة لتنظيم داعش الإرهابي؟ أم هو شخص أو مجموعة أشخاص عندهم فكر تكفيري ضد إقامة مثل هذه المهرجانات تصل حد ازهاق الأرواح البريئة؟
أم أنه عمل يراد به إثارة الفتنة بين مكونات المجتمع الأردني، العصي حتى الآن على الفتنة، بكافة مسمياتها أكانت جهوية او إقليمية او طائفية؟ أم أنه سيفتح باب إشاعة جديد على أن من دبّر وخطط له وقام بتنفيذه يريد تغيير وجهة اهتمام الأردنيين عن متابعة الوضع العام في البلد وبخاصة ما يتعلق بقضايا الفساد والفاسدين ورصد أداء الحكومة التي قارب عمرها على الشهرين بملفات الإصلاح المأمول وإجراءاتها ضد فاسدي قضية مصانع الدخان وله مصلحة في خلط الأوراق لتخفيف الضغط وصرف الاهتمام عن متابعة كبار الفاسدين في هذه القضية التي أصبحت حديث الناس.
الثقة معقودة على الأجهزة الأمنية بسرعة الوصول إلى المجرمين والكشف عن الأيادي الآثمة ومن يقف خلف هذا العمل الاجرامي الجبان وتقديمهم للمحاكم المختصة لينالوا جزاءهم العادل وعقابهم الذي يستحقون حيال ما اقترفوا من جرم بشع وشنيع بحق الأردن وجميع الأردنيين أدى إلى استشهاد رجل الدرك البطل الرقيب علي عدنان القوقزة وإصابة ستة آخرين من زملاء له في الدرك والأمن العام يسهرون على أمن وأمان الوطن والمواطن. نسأل االله الرحمة والمغفرة للشهيد البطل وسرعة الشفاء للمصابين النشامى ونسأله تعالى أن يحفظ وطننا آمناً مطمئناً مستقراً ويبعد عنه حقد الحاقدين وشر الأشرار.