Monday 22nd of July 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    28-Mar-2019

هل ستفتح الحكومة ملف تأجير أملاك الأمانة ” الرزّاز يحيل بيع فضلة أرض لهيئة النزاهة “

 صراحة نيوز – وجّه رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز لإحالة ملف قضية بيع فضلة قطعة أرض تابعة لأمانة عمان الكبرى، لصالح إحدى المدارس إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

 
وأوضح أمين عام رئاسة الوزراء سامي الداوود أن هناك شبهة في سعر بيع الفضلة، إذ تم تقدير سعرها عام 2012 من جانب لجنة الأملاك والاستملاك بـ(450) ديناراً للمتر المربع الواحد ولم يتم البيع، في حين قررت اللجنة بيعها عام 2015م بسعر (100) دينار للمتر المربع الواحد، الأمر الذي استدعى إحالتها إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.
 
 
 
ويأتي قرار الحكومة في أعقاب اثارة الموضوع تحت قبة البرلمان من قبل النائب معتز ابو رمان .
 
وبرز تساؤل  فيما اذا كانت الحكومة ستفتح ملف تأجير أملاك الأمانة في ظل معلومات مؤكدة قيامها بالتأجير بأقل من سعر السوق   وفيما اذا كان سيتم اثارة الموضوع تحت القبة من قبل النواب .
 
وكانت الأمانة قد جددت في وقت سابق عقد تأجير ارتداد مساحته 150 مترا يقع في منطقة الشميساني لمالك كوفي شوب بسعر أقل من 20 دينارا للمتر المربع وهو اقل بكثير من السعر الدارج في المنطقة والذي يتراوح ما بين 200 الى 300 دينار .
 
كذلك وافق مجلس الامانة على زيادة المساحة المؤجرة لصالح مركز هيا الثقافي لتصبح 18 دونما بدلا من 12 دونم وبسعر 100 دينار سنويا للدونم الواحد والسماح للمركز باستغلالها لاقامة موقف للمركبات بالاجرة
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات