Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-Dec-2018

امتداد لمنخفض جوي يؤثر على المملكة وزخات مطرية متوسطة

 

عمان- الغد – تستمر درجات الحرارة، نهار اليوم، دون مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بقليل، إذ تتأثر المملكة تدريجيا بامتداد منخفض جوي، يتحرك بعيداً عن المملكة، ومُرفقاً بتيارات غربية رطبة بحيث تتكاثر تدريجياً السُحب على ارتفاعات مختلفة.
وأفاد موقع طقس العرب “تهطل عصراً ومساءً زخات من المطر، متوسطة الشدة، في أجزاء من شمال ووسط المملكة، تمتد على شكل زخات خفيفة من المطر إلى المرتفعات الجبلية الجنوبية لاحقاً”، وفيما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تكون بخليج العقبة جنوبية، خفيفة السرعة.
أما ليلاً، فيبقى الطقس بارداً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات من الأمطار، خفيفة إلى متوسطة الشدة، في شمال ووسط المملكة وبعض المرتفعات الجبلية الجنوبية.
وحذر الموقع من تدني مدى الرؤية الأفقية في المناطق والطرق الجبلية نتيجة الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.
وتوقع “طقس العرب” أن تكون درجات الحرارة، نهار غد الخميس، دون مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بقليل، بينما تبقى الفرصة مُتاحة صباحاً لهطل زخات خفيفة من المطر في أجزاء محدودة من المملكة.
في حين، تستقر الأجواء تدريجياً في عموم المناطق وتتناقص كميات الغيوم. وفيما تكون الرياح غربية خفيفة السرعة، تكون بخليج العقبة شمالية، خفيفة السرعة.