Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    05-Feb-2018

جائزة سينمائية جديدة لفيلم "ذي شايب اوف ووتر"

 

لوس انجليس - نال المخرج غييرمو ديل تورو مساء السبت في لوس انجليس الجائزة الكبرى لنقابة المخرجين (دي جي ايه) عن فيلمه "ذي شايب اوف ووتر" الذي يتصدر السباق لجوائز أوسكار في دورتها المقبلة مع 13 ترشيحا.
ويروي هذا العمل قصة حب بين شابة بكماء تعمل في مختبر سري أميركي ومخلوق من الزواحف. وقد نال العمل الجائزة الرئيسية لنقابة منتجي هوليوود (بي جي ايه) التي تمثل مع جائزة المخرجين (دي جي ايه) مؤشرين مهمين إلى هوية الفائز المقبل بجائزة أوسكار لأفضل فيلم.
ومن بين آخر 14 فائزا في هذه المكافأة الأبرز في هوليوود، كان 13 قد نالوا جائزة نقابة المخرجين.
وينافس فيلم "ذي شايب اوف ووتر" خصوصا في فئات أفضل ممثلة (سالي هوكينز) وأفضل ممثل في دور ثانوي (ريتشارد جنكينز) وأفضل ممثلة في دور ثانوي (اوكتافيا سبنسر) وأفضل تصوير وأفضل سيناريو وأفضل إخراج وأفضل موسيقى تصويرية.
وقد نال الفيلم أيضا في كانون الثاني(يناير) جائزة "غولدن غلوب" عن فئة أفضل مخرج.
ويتنافس "ذي شايب اوف ووتر" على جوائز أوسكار خصوصا مع فيلم "دانكرك" الملحمي عن الحرب العالمية الثانية لكريستوفر نولان (ثمانية ترشيحات) و"ثري بيلبوردز آوتسايد إيبينغ، ميزوري" لمارتن ماكدوناه (سبعة ترشيحات).
وقد شكل حفل توزيع جوائز نقابة المخرجين أيضا منصة للتنديد بثقافة التحرش الجنسي بالنساء خصوصا في قطاع السينما.
وقالت الممثلة ايمي شومر إنها تكن شعورا بـ"التقدير والفخر" تجاه الضحايا اللواتي تجرأن على فضح الانتهاكات التي تعرضن لها، متحدثة خصوصا عن اوما ثورمان التي انضمت الى قائمة طويلة من النساء اللواتي يتهمن المنتج هارفي واينستين بالتحرش الجنسي.-(ا ف ب)