Monday 16th of December 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    20-Nov-2019

طقوسا تلمودية في الأقصى واقتحام كنيسة المسكوبية بالخليل

 فلسطين المحتلة - اقتحم عشرات المستوطنين برفقة وزير الزراعة الإسرائيلي الأسبق أوري أرئيل والحاخام المتطرف يهودا غليك أمس الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف.

وقال مدير عام دائرة الاوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى بالقدس الشيخ عزام الخطيب لمراسل (بترا) في رام الله، ان الاقتحامات نفذت من جهة باب المغاربة بحراسة أمنية اسرائيلية مشددة.
واوضح الخطيب، ان شرطة الاحتلال وفرت الحماية الكاملة لهؤلاء المتطرفين بدءًا من دخولهم عبر باب المغاربة وتجولهم في أنحاء متفرقة من ساحات المسجد الأقصى وانتهاء بخروجهم من باب السلسلة، لافتا الى أن المستوطنين المقتحمين أدوا طقوسًا تلمودية في الأقصى، وتحديدًا في منطقة باب الرحمة، وسط مواصلة شرطة الاحتلال احتجاز بعض هويات المصلين الفلسطينيين أثناء دخولهم للمسجد الأقصى، وخاصة النساء والشبان.
وهدمت جرافات الاحتلال، صباح أمس الثلاثاء، ثلاثة منازل في القدس والضفة الغربية. واكدت مراسلة وكالة معا الإخبارية ان آليات بلدية الاحتلال هدمت منزلا في قرية جبل المكبر جنوب القدس، بحجة البناء دون ترخيص.
وأفاد شهود عيان لوكالة معا أن آليات الاحتلال برفقة طواقم البلدية والشرطة والقوات الخاصة، حاصرت منزلا في قرية جبل المكبر وشرعت بتفريغ بعض محتوياته ثم هدمته دون سابق انذار يعود لعائلة العباسي. وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال فرضت طوقا مشددا على المنطقة بالكامل قبل وخلال عملية الهدم.
كما حاصرت قوات الاحتلال باعداد كبيرة منزل يعود لعائلة شقيرات وافرغت بعض محتوياته تنفيذا لهدمه، الا ان العائلة تمكنت من تأجيل القرار.
وفي السياق، هدمت جرافات الاحتلال منزلين بمنطقة البص في مخيم العروب شمال الخليل، بحجة عدم الترخيص. وافادت مصادر محلية ان الاختلال هدم منزلين يعودان للشقيقين خالد ونبيل خنة. وأفاد خالد خنه، بان سلطات الاحتلال قامت بهدم منزله حيث كان يستعد للسكن فيه مع افراد عائلته، اضافة لمنزل شقيقه نبيل، ومساحة كل منزل 200 متر مربع. وقال خنه «قرار الهدم صدر منذ اكثر من عام، وقد قمنا بالاستئناف لدى المحكمة الاسرائيلية لكن دون جدوى».
كما اقتحم عشرات من المستوطنين كنيسة المسكوبية في مدينة الخليل. وبحسب شهود عيان فإن حافلتين تقلان عشرات المستوطنين بحماية قوة كبيرة من جيش الاحتلال وباسناد مروحية احتلالية، واقتحموا الكنيسة لممارسة طقوس تلمودية.
وتتبع هذه الكنيسة، الكنيسة الروسية في موسكو، وهي المرة الأولى التي يقوم فيها المستوطنون باقتحامها منذ سنوات طويلة. وتقع الكنيسة في حي الجلدة بالمنطقة الخاضعة لسيطرة السلطة الفلسطينية على مدينة الخليل.
واعتقلت قوات الاحتلال، فجر أمس الثلاثاء، ثلاثين مواطنا فلسطينيا، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، بينهم أسرى محررون وأطفال. وأفاد بيان لجيش الاحتلال، صباح أمس، بأن قواته اعتقلت 15 مواطنا من الضفة الغربية، ممّن وصفهم بـ «المطلوبين»؛ بزعم ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد أهداف إسرائيلية.
وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال 15 مواطنا فلسطينيا، خلال حملة اعتقالات واسعة نفذتها في بلدة العيسوية المدينة المحتلة، كما تم تسليم بلاغات استدعاء إلى 7 شبان آخرين لمراجعة مخابرات الاحتلال.(وكالات)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات