Wednesday 24th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-Dec-2019

بحث سبل تطوير التعاون الثقافي بين الأردن وأفغانستان

 الدستور– ياسر العبادي

بحث وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي خلال لقائه سفير جمهورية افغانستان الاسلامية في عمان طارق شاه بهرامي، آفاق العلاقات الأردنية الافغانية، وسبل تنميتها انطلاقا من الجانب الثقافي.
وأكد الوزير الطويسي، في اللقاء الذي تم يوم مس الأول، ترحيب وزارة الثقافة في مد جسور التعاون بين البلدين الصديقين، ودعم جهود الشعب الأفغاني في سعيه لبناء استقرار بلاده، مشيرا إلى مساهمة الاردن ودعمه للشعب الأفغاني الصديق والتواصل معه عبر تقديم الخدمات الطبية والانسانية، واستقباله للجالية الافغانية التي تحظى بكل الاهتمام والرعاية.
وعرض خلال اللقاء الأنشطة التي تقوم بها وزارة الثقافة، والمجالات التي تعنى بالمبدعين الاردنيين، والمشروعات التي تعمل عليها ومن بينها برامج حفظ التراث، وبرامج تدريب الفنون، والمهرجانات المدرجة، إضافة إلى الإصدارات ودعم النشر وغيرها من المشروعات. واستمع الدكتور الطويسي من السفير بهرامي إلى عدد من الافكار لبدء التعاون الجاد من خلال تأسيس جمعية صداقة بين الشعبين الاردني والافغاني لتعزيز التعاون والتبادل الثقافي وجوانب أخرى.
وجدد السفير الأفغاني تأكيده أهمية السياسة الحكيمة للقيادة الاردنية ودورها في استقرار وامن المنطقة ودفاعها عن الإسلام وتوضيح صورته الحقيقية كدين للوسطية والاعتدال وبراءته من اعمال العنف والتطرف عبر برامج وأنشطة مختلفة.