Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    21-Oct-2021

78 ألف جرعة من مطعوم الإنفلونزا الموسمية الرباعي للأردن بتمويل ألماني
المملكة - قال مكتب منظمة الصحة العالمية في الأردن، إن وزارة الصحة تلقت 78,000 جرعة من مطعوم الإنفلونزا الموسمية الرباعي، بتمويل من جمهورية ألمانيا الإتحادية.
 
المكتب، أشار في بيان اطلعت عليه "المملكة"، إن تقديم المطعوم يأتي "لدعم جهود وزارة الصحة في تطعيم الفئات المستهدفة من الكوادر الصحية العاملة و كبار السن والمواطنين الأكثر اختطاراً الذين يعانون من أمراض مزمنة".
 
وبحسب السفارة الألمانية في عمّان، وصل إلى الأردن شحنة مكونة من 78.000 جرعة من لقاح الأنفلونزا الموسمي بقيمة 563.000 دولار أميركي تبرعت بها ألمانيا لوزارة الصحة الأردنية عبر منظمة الصحة العالمية.
 
وأوضحت أنه "سيتم توزيع اللقاحات على جميع المحافظات وتقديمها إلى السكان المعرضين لخطر كبير، مثل العاملين في مجال الرعاية الصحية الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا والمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة".
 
السفير الألماني في عمّان بيرنهارد كامبمان، قال إن "النظام الصحي في الأردن أظهر استجابة احترافية وسريعة للغاية لجائحة كورونا".
 
"تأمل أن تساعد هذه الشحنة من لقاحات الأنفلونزا الموسمية في حماية الأشخاص الأكثر تعرضًا للخطر والحد من تفشي الإنفلونزا لتجنب المزيد من الضغط على الخدمات الصحية المحلية"، بحسب كامبمان.
 
وأضاف السفارة: "منذ بداية الجائحة دعمت ألمانيا الأردن من خلال التبرعات ثنائية من أجهزة تنفس وأجهزة تحليل ومجموعات اختبار كورونا (كيت) ومعدات الحماية الشخصية (PPE) وإمدادات طبية، و قدمت 5 ملايين قناع جراحي وقائي، إضافة إلى 250 جهاز لوحي (تابلت) من خلال منصة (تسريع إتاحة أدوات مكافحة كورونا) (ACT-A) المتعددة الأطراف في محاولة لتعزيز استجابة كورونا في الأردن.
 
"كونها أكبر دولة مانحة لبرنامج التطعيم العالمي "كوفاكس"، ساهمت ألمانيا أيضًا في توصيل 437.000 جرعة لقاح كورونا إلى الأردن"، بحسب السفارة الألمانية.
 
    „أظهر النظام الصحي ?? استجابة احترافية وسريعة للغاية لجائحة #كوفيد-19. نأمل أن تساعد هذه الشحنة من لقاحات الأنفلونزا الموسمية في حماية الأشخاص الأكثر عرضة للخطر والحد من تفشي الإنفلونزا لتجنب المزيد من الضغط على الخدمات الصحية المحلية ". - السفير كامبمان https://t.co/gPAkPyYMq6 — German Embassy Amman (@GermanyAmman) October 21, 2021
 
المملكة