Friday 26th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    07-Apr-2020

أندية الدوري الألماني تعود للتدريبات

 برلين - حصلت أندية الدوري الألماني، على الضوء الأخضر لاستئناف التدريبات، امس الإثنين، واختار عدد من هذه الأندية تدريب اللاعبين في مجموعات صغيرة وسط إجراءات احترازية قاسية للحد من انتشار فايروس كورونا.

 
وتوقفت كرة القدم في ألمانيا لمدة شهر تقريبا، وقالت رابطة الدوري إن التوقف سيستمر حتى 30 نيسان الجاري على أقل تقدير بالنسبة للدرجات الأعلى، وقرر حامل اللقب بايرن ميونيخ تدريب لاعبيه في مجموعات صغيرة للحد من مخاطر الإصابة بالفايروس.
 
وقال النادي البافاري في بيان «بالتأكيد نحن نتبع كافة الإرشادات الصحية، من المؤكد أن الجماهير ممنوعة من حضور التدريبات، ويطلب نادي بايرن من الجمهور الاستمرار في اتباع التعليمات ونرجوكم عدم القدوم الى مركز التدريب الخاص بالنادي».
 
ورغم عودة التدريبات أوضح الاتحاد الألماني لكرة القدم في الأسبوع الماضي إنه لم يتحدد بعد موعد لعودة المباريات، وتسبب التوقف في خسائر مالية كبيرة للأندية، وخلال الأزمة قدمت عدة أندية في الدوري الأول تبرعات مالية لمساعدة الأندية الأكثر تأثرا في الدرجتين الأولى والثانية.
 
وارتفع عدد الإصابات بالفايروس سريع العدوى في ألمانيا إلى أكثر من 100 ألف حالة كما تسبب الفايروس في وفاة نحو 1600 شخص في البلاد حتى الآن.
 
******* بقاء بريمن في البوندسليغا مهدد
 
أبدى نادي فيردر بريمن مخاوفه من عدم القدرة على استئناف التدريبات في مجموعات صغيرة وسط أزمة انتشار وباء فايروس كورونا، وهو ما قد يهدد مساعي الفريق من أجل البقاء في دوري الدرجة الأولى (بوندسليغا).
 
وسمحت السلطات المحلية، لفرق أخرى في الدوري الألماني ببدء التدريبات بشكل تدريجي، لكن سلطات مدينة بريمن لم ترفع حتى الآن القيود المفروضة على فريق فيردر بريمن.
 
وقال فلوريان كوفيلت المدير الفني لفيردر بريمن في تصريحات لموقع النادي على الإنترنت «سنواصل تنفيذ متطلبات السلطات في كل النواحي»، لكنه أشار إلى أن منافسي بريمن جرى السماح لهم ببدء التدريبات من جديد، وأضاف «نتمنى ألا نعاني من الأفضلية التنافسية للآخرين، ونرحب بحل وطني موحد».
 
وتقدم فيردر بريمن بطلب لمجلس مدينة بريمن برفع القيود المفروضة على التدريبات لكن لم يُتخذ القرار حتى الآن، وقد أيد أولريش ماورير وزير الداخلية في بريمن، فرض قواعد على مستوى الدولة.
 
وفي حالة عدم رفع الحظر على تدريبات فريق فيردر بريمن، فسيضطر اللاعبون لمواصلة التدريبات المنفردة، ويحتل بريمن المركز الـ17 قبل الأخير في جدول الدوري الألماني الذي توقفت منافساته قبل 9 مراحل من النهاية، ويتبقى لبريمن أيضا مباراة أخرى مؤجلة. (وكالات)