Friday 26th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    23-May-2019

«بشاير جرش» يفتح أبوابه للمواهب الشابة

 الدستور- نضال برقان

يطلق مهرجان جرش للثقافة والفنون النسخة الثامنة من مشروع (بشاير جرش) الذي يُعنى بالمواهب الأردنية الشابة المبشرة على طريق الإبداع والعطاء الفني والثقافي. وستقام فعالياته على مسرح خاص به في المدينة الأثرية جرش.
المدير التنفيذي للمهرجان الأستاذ أيمن سماوي بيّن أن المشروع  يهدف إلى الكشف عن المواهب الواعدة، ليصار لتقدمها إلى الجمهور وللإعلام وللمختصين، ليؤخذ بيدها وتمدّ بالنصح والإرشاد والمشورة وفرصة الظهور.
وأكد سماوي أن حقولا إبادعية جديدة ستضاف إلى برنامج المشروع لهذا العام لتصبح: القصة، والشعر، والتمثيل، والغناء، والفن التشكيلي. وسيتم الإستعانةً بوزارة التربية والتعليم، ووزارة الثقافة والجامعات الرسمية والخاصة، ورابطة الكتاب الاردنيين، ونقابة الفنانين للوصول إلى هذه الإبداعات.
المشرف على المشروع الأديب والإعلامي رمزي الغزوي وضح أن بشاير جرش منصة مهمة وحيوية لإنطلاق المواهب الشابة الواعدة، وأنه في أعوامه السبعة الماضية قد أشار إلى عشرات من المواهب الحقيقية، وقدمها إلى الصحافة والإعلام والمجتمع، وأن بعض هذا المواهب كان المهرجان منصة إنطلاق مهمة لانتشارهم وترويجهم محلياً وعربياً.
وأضاف الغزوي إننا نعول على بشاير جرش لهذا العام أيضاً في حلته الجديدة، وفي ظل دعم كبير من إدارته التنفيذية، ولجنته الثقافية، مؤكدا أن هذا المشروع سيشكل منجما ثريا تتدفق منه طاقات خلاقة واعدة، يصار إلى إبرازها بالصورة الصحيحة، والأخذ بيدها، وتذليل الصعوبات التي تعتور طريقها.
وبين الغزوي أن المشروع سيستقبل طلبات الشباب الراغبين بالمشاركة على البريد الإلكتروني (bshayerjerash@gmail.com)، ولمدة أسبوعين، على أن ترسل نماذج من الأعمال المنوي المشاركة بها، وعلما أن العمر المتاح للمشاركة يقع بين الخامسة عشرة والثلاثين.
ووضح الغزوي أن لجاناً مختصة ستقوم بتصنيف الطلبات لاختيار الأنسب، وسيكون المجال متاحاً لما لا يقل عن خمسين شابا في حقول البرنامج لتقديم إبداعاتهم وتسلط الأضواء عليهم في مسرح يعد خصيصا للبرنامج، وسيمنح المشاركون شهادات بالمشاركة من إدارة المهرجان.
وسيكون على إدارة المشروع الترويج للمشاركين، من خلال وسائل الإعلام المختلفة، وسيحتفى بهم، بعد نهاية المهرجان، بإقامة فعاليات متعددة لإبداعاتهم على امتداد محافظات المملكة.