Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    15-Jan-2020

مستشفى جرش الحكومي يحقق تقدما في توفير الاختصاصات الطبية

 الدستور - حسني العتوم

بحث فريق من اعضاء مجلس محافظة جرش امس واقع الخدمات الصحية التي يقدمها مستشفى جرش الحكومي للمواطنين والوقوف على ابرز احتياجاته ليتمكن من مواصلة تقديم خدماته للمواطنين .
وتشكل الوفد من نائب رئيس المجلس الدكتور احمد العياصرة والمهندس شبلي الحوامدة والدكتور يوسف زريقات والذين اكدوا على تذليل كافة الصعوبات التي يواجهها المستشفى والعمل على التواصل مع المسؤولين في وزارة الصحة لتنفيذ بنود الموازنة التي خصصت للقطاع الصحي.
وقال مدير المستشفى الدكتور صادق العتوم: ان المستشفى حقق قفزة نوعية في مجال توفير بعض الاختصاصات الطبية نتيجة العلاقة التشاركية ما بين وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية ، لافتا الى اجراء عمليات نوعية من شانها توفير الوقت والجهد وعدم انتظار المرضى فترات طويلة  .
وبين العتوم ان المستشفى استقبل خلال عام 2019 نحو 123 الف مراجع في العيادات الخارجية و 147 الف مراجع لقسم الطوارئ و ادخال نحو 12 الف حالة مرضية واجراء نحو 1800 عملية جراحية ، لافتا الى ان نسبة اشغال الاسرة في موسم الشتاء بلغ 100% .
واشار العتوم الى ان المستشفى يقدم خدماته الصحية للمواطنين المدنيين اضافة الى العسكريين واللاجئين السوريين اضافة الى ابناء مخيم جرش ، مبينا ان المؤمنين عسكريا أماهم فرصتان للاستفادة من الخدمات الطبية من خلال مستشفى جرش الحكومي ومستشفى هيا العسكري معربا عن امله بهدف تخفيف الضغط الهائل على مستشفى جرش ان تكون وجهتهم للعلاج الى المستشفى العسكري او ان المعاملة بالمثل بحيث يتاح للمدنيين العلاج في المستشفى العسكري.