Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    20-Jun-2018

الملكة تدعو العالم لاستقبال اللاجئين بأذرع مفتوحة
الغد - قالت جلالة الملكة رانيا العبدالله، اليوم الأربعاء، إن اللاجئين يضطرون للهروب حفاظا على حياتهم وبحثا عن الأمان بعيدا عن أوطانهم.
 
وأضافت جلالتها في تغريدة نشرتها بحسابها في "تويتر"، بمناسبة اليوم العالمي للاجئين، "لا زال أمام العالم الفرصة ليجدد التزامه باستقبالهم بأذرع مفتوحة بدلا من الأبواب المغلقة".
 
    في ظل الخوف والخسائر التي لا يمكن تصورها، يضطر اللاجئون للهروب حفاظا على حياتهم وبحثا عن الأمان بعيدا عن أوطانهم. بمناسبة اليوم العالمي للاجئين، لا زال أمام العالم الفرصة ليجدد التزامه باستقبالهم بأذرع مفتوحة بدلا من الأبواب المغلقة #مع_اللاجئينhttps://t.co/WtI0F2OnqV

ويحيي العالم، اليوم العالمي للاجئين تحت شعار "مع اللاجئين"، حيث تم إطلاق حملة "مع اللاجئين" الخاصة بالمفوضية في عام 2016 على خلفية مستويات قياسية من النزوح البشري الناتج عن الحرب، وتسعى الحملة إلى توجيه الدعم العالمي العام للأسر التي أُجبرت على الفرار من ديارها وتدعو لتمكين جميع اللاجئين من العيش بأمان والحصول على التعليم ولتعزيز قدرتهم على إعالة أسرهم.

وأعلنت الأمم المتحدة، أمس الثلاثاء، أن عدد اللاجئين والنازحين نتيجة النزاعات في العالم بلغ 68,5 مليون شخص عام 2017، في رقم قياسي جديد للسنة الخامسة على التوالي.